أهم الأخبار
الرئيسية / الأخبار / من يقف أمام الجزائر؟ سعيود وبراهيمي يكتبان تتويج الثعالب بـ كأس العرب على حساب تونس
الجزائر
الجزائر

من يقف أمام الجزائر؟ سعيود وبراهيمي يكتبان تتويج الثعالب بـ كأس العرب على حساب تونس

من يقف أمام الجزائر؟ سعيود وبراهيمي يكتبان تتويج الثعالب بـ كأس العرب على حساب تونس

أوكرانيا اليوم / كييف / من يقف أمام الجزائر؟ بطل إفريقيا يواصل مشواره المُظفر ويتوج بلقب كأس العرب 2021 في نسختها العاشرة والتي أقيمت على الأراضي القطرية على حساب تونس على ملعب البيت أمام أنظار أكثر من 60 ألف متفرج.

39 مباراة بدون خسارة لمنتخب الجزائر حتى الآن، -إذا احُتسبت نتائج مباريات كأس العرب ضمن مواجهات منتخب الجزائر الأول- خلالها تفوق الثعالب على الأدغال الإفريقية وواجه منتخبات لاتينية وعبر الصحراء العربية.

قذيفة أمير سعيود كتبت لـ الجزائر لقبها الأول في كأس العرب والتي أقيمت تحت مظلة فيفا لأول مرة.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع سجل ياسين براهيمي هدفا ثانيا وإطلاق صافرة النهاية على البطولة.هدف يحمل رقم 100 في النسخة الحالية من البطولة اعتبارا من الدور التمهيدي الذي أقيم في يونيو الماضي.هدف دولي هو الأول لسعيود في تاريخ مشاركته مع منتخب الجزائر.

لقب هو الثالث في تاريخ الجزائر بعد لقبي كأس الأمم الإفريقية 1992 و2019، والأول على المستوى العربي.

النسخة الثانية على التوالي شهدت نهائي إفريقيًا بعد نهائي 2012 الذي جمع المغرب وليبيا.وللمرة الرابعة يحقق منتخبا إفريقيًا لقب البطولة بعد مصر والمغرب وتونس، مقابل 6 ألقاب لعرب آسيا (4 للعراق و2 للسعودية).النهائي هو الأول لكلا المنتخبين، إذ حققت تونس لقب نسخة 1963 -النسخة الأولى- والتي أقيمت من دور مجموعات واحد، فيما كانت الجزائر قد اكتفت في المشاركتين السابقتين بدور المجموعات.

ولأول مرة يحصد اللقب مدرب عربي منذ محمود الجوهري في نسخة 1992 عندما قاد منتخب مصر للقبه الوحيد، وهو مجيد بوقرة مدرب الجزائر.في 1998 قاد الألماني أوتوفيستر السعودية للفوز، وفي 2002 فازت السعودية رفقة الهولندي جيرارد فان دير ليم وفي 2012 فازت المغرب رفقة البلجيكي إريك جريتيس.نهائي هو الرابع الذي يصل إلى الوقت الإضافي، بعد نسخة 1988 و2002 و2012، والثالث على التوالي، والثاني الذي يُحسم في الوقت الإضافي دون اللجوء لركلات الترجيح.

وحقق التونسي سيف الدين الجزيري جائزة هداف البطولة برصيد 4 أهداف.

الجزائر
الجزائر
من يقف أمام الجزائر؟ سعيود وبراهيمي يكتبان تتويج الثعالب بـ كأس العرب على حساب تونس

شاهد أيضاً

مدينة

أعداد كبيرة من الأوكرانيين يعودون لمدينة خاركيف

أعداد كبيرة من الأوكرانيين يعودون لمدينة خاركيف أوكرانيا اليوم / كييف/ تسجل الإدارة العسكرية في …

اترك تعليقاً