الرئيسية / أخبار أوكرانيا / هل يطمح عمدة العاصمة لكرسي الرئاسة في أوكرانيا ؟
عمدة
فيتالي كليتشكو

هل يطمح عمدة العاصمة لكرسي الرئاسة في أوكرانيا ؟

هل يطمح عمدة العاصمة لكرسي الرئاسة في أوكرانيا ؟

أوكرانيا اليوم / كييف/ أورد موقع DEPO الإخباري الأوكراني مقالا بتاريخ 26 فبراير 2021 حول علاقة عمدة العاصمة فيتالي كليتشكو بمكتب الرئيس الأوكراني ، حيث جاء فيه:

تتردد في وسائل الإعلام الأوكرانية وجهة نظر بأن مكتب الرئيس الأوكراني قرر الهجوم من جديد على عمدة العاصمة فيتالي كليتشكو حيث لوحظت في الآونة الأخيرة تصريحات تنتقد كليتشكو صادرة من مكتب الرئاسة الأوكرانية رغم أنه يمكننا أن نصف العلاقات بين العمدة وفريق الرئيس أنها بعيدة عن العدائية خلال السنة الأخيرة على الاقل. و كتبت و سائل الإعلام أنه بعد فوز كليتشكو في انتخابات عمدة العاصمة في الخريف من الجولة الأولى، أنه من المحتمل أن يترشح للرئاسة الأوكرانية في الانتخابات القادمة وماجعل الإعلام يتكهن بذلك  نظرا للنشاط المكثف لفيتالي كليتشكو في الشؤون الهامة التي تشغل الرأي العام.

من أهمها قضايا الرسوم لخدمات المرافق والتطعيم ضد كورونا. ويحاول عمدة العاصمة الإشارة إلى أهميته في هذه المسائل ليس على مستوى المدينة فقط بل على مستوى أوكرانيا بشكل عام.

و الدليل على ذلك الحملات الترويجية التي من الأرجح أطلقها فريق عمدة العاصمة و التي تحمل إنجازات لعمدة العاصمة مثل “كليتشكو اتفق مع الحكومة على خفض الرسوم لخدمات المرافق” أو “كليتشكو يعمل شخصيا على توريدات اللقاح إلى أوكرانيا” .اي يتم التركيز ليس على القضايا التي تهم العاصمة بل القضايا التي يهتم بها كل مواطنأوكراني.

والجدير بالذكر أنه تتزامن تلك الحملات الترويجية لكليتشكو مع فشل السلطات المركزية في وقف المظاهرات ضد الرسوم العالية لخدمات المرافق وانتقاد السلطات بسبب فشل عملية التطعيم ضد كوفيد-19.

لكن مع ذلك ورغم الشائعات حول طموحات عمدة كييف بالترشح للرئاسة، أظهر استطلاع للرأي لمعهد كييف لعلم المجتمع أن فيتالي كليتشكو يحتل المركز العاشر بين المرشحين للرئاسة مع نسبة التأييد 1.9%. وبالتالي من المبكر الحديث عن فرص حقيقية لعمدة كييف بالفوز في الانتخابات.

المصدر:أوكرانيا اليوم

شاهد أيضاً

وزير الخارجية

وزير الخارجية الأوكراني يزور الولايات المتحدة

وزير الخارجية الأوكراني يزور الولايات المتحدة أوكرانيا اليوم / كييف / وصل وزير الخارجية الأوكراني …

اترك تعليقاً