الرئيسية / أخبار أوكرانيا / أوكرانيا والإمارات علاقات تتجسد على أرض الواقع
الإمارات أوكرانيا
الإمارات أوكرانيا

أوكرانيا والإمارات علاقات تتجسد على أرض الواقع

أوكرانيا والإمارات علاقات تتجسد على أرض الواقع

أفاد موقع الرئاسة الأوكرانية عن انعقاد اجتماع مجلس التنسيق الأوكراني الإماراتي بشكل مؤتمر فيديو وذلك في إطار الاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال الزيارة الرسمية للرئيس الأوكراني لدولة الإمارات.

وأعرب مدير مكتب الرئيس الأوكراني الذي ترأس الاجتماع من الجانب الأوكراني عن ثقته بأن عمل المجلس سيساهم في تطوير وتعميق العلاقات الثنائية.

وأشار إلى أنه خلال المباحثات حدد قادة الجانبين المجالات الأساسية للتعاون وهي الأمن الغذائي والتعاون الاستثماري والعسكري والفني والتعاون في مجال القروض وتقنية المعلومات وأمن الحاسوب.

و قال مدير مكتب الرئيس أنه يتطلع إلى زيادة وجود الشركات الإماراتية في أوكرانيا حيث هناك جميع الظروف اللازمة لذلك من بينها ضمانات الدولة للمستثمرين الكبار والتشريع الشفاف والمنشآت الكبيرة الجاهزة للخصخصة.

وذكر جذب الاستثمارات الإماراتية إلى الموانئ البحرية النهرية والطرق والسكك الحديدية وقطاع الطيران وأكد على أن أوكرانيا مستعدة لتكون ضامنا للأمن الغذائي لدولة الإمارات.

من جانبها أشادت رئيسة الوفد الإماراتي في المجلس معالي مريم المهيري بالبدء السريع لعمل المجلس بعد الزيارة التاريخية لرئيس أوكرانيا إلى دولة الإمارات، متمنية للجميع عملًا ناجحًا ومثمرًا.

وتابعت “توفر مناقشة اليوم فرصة لبدء مرحلة جديدة من التعاون بين بلدينا. هذا يمنحنا فرصًا كبيرة لتوسيع العلاقات. إن تعزيز علاقاتنا ينطلق من رغبة قادة دولنا في الحفاظ على التماسك الاجتماعي والرفاهية لشعوب البلدين. هدفنا هو زيادة مستوى التجارة غير النفطية بين بلدينا بمقدار 10 مرات، من 806 مليون دولار إلى 8 مليارات دولار” وأضافت عن خطة تحقيقه خلال 5 سنوات.

كما ذكرت بين مجالات الاستثمار التي تهتم بها دولة الإمارات الطاقة والسلع الاستهلاكية وصناعة السيارات والأغذية.

المصدر:أوكرانيا اليوم

شاهد أيضاً

وباء

العاصمة كييف من أخطر المناطق في أوكرانيا إنتشارا للوباء

العاصمة كييف من أخطر المناطق في أوكرانيا إنتشارا للوباء أوكرانيا اليوم / كييف / صرح …

اترك تعليقاً