الرئيسية / أخبار أوكرانيا / نائب رئيس الوزراء الاوكراني يعلق على سبب صورته بجانب الرئيس الشيشاني في معرض آيدكس
نائب رئيس الوزراء
نائب رئيس الوزراء

نائب رئيس الوزراء الاوكراني يعلق على سبب صورته بجانب الرئيس الشيشاني في معرض آيدكس

نائب رئيس الوزراء الاوكراني يعلق على سبب صورته بجانب الرئيس الشيشاني في معرض آيدكس

أوكرانيا اليوم / كييف/ صرح نائب رئيس الوزراء وزير الصناعات الاستراتيجية لأوكرانيا تعليقا على صورته مع رمضان قاديروف خلال افتتاح معرض آيدكس، أنه لم تكن لديه أي اتصالات مع الرئيس الشيشاني على هامش المعرض. وأشار اوروسكي ردا على طلب رئيس الوزراء الأوكراني بتقديم التوضيحات أنه تم وضعه قرب الرئيس الشيشاني من قبل منظمو المعرض ولم يعتبر من الضروري “الابتعاد” عن الروس.

حيث أشار: “تظهر الصورة المنشورة على صفحة رئيس وزراء أوكرانيا على الفيسبوك حفل الافتتاح الرسمي للمعرض العسكري الفني الدولي آيدكس 2021، والذي أشارك فيه بصفتي رئيس وفد الحكومة الأوكرانية. وأوضح أوروسكي أن بروتوكول الدولة المنظمة يحدد طريقة ترتيب الضيوف خلال المسيرة في بداية مراسم الافتتاح.

وقد تم تطبيق هذه الممارسة، والتي بموجبها تم ترتيب الضيوف الشخصيين من الأسرة الحاكمة حسب الترتيب الأبجدي “.

وأضاف نائب رئيس الوزراء الأوكراني: أنا شخصياً، خلال الحفل وأثناءه وبعده ، لم (ولن أجري) أي اتصال برئيس الوفد الروسي أي رمضان قاديروف.

ولفت الوفد الأوكراني الانتباه إلى البروتوكول المحلي بشأن عدم مقبولية مثل هذه الحالات في المستقبل. كما أنني لا أعتبر أنه من الممكن “الابتعاد” عن ممثلي الدولة المعتدية أو أي بلد آخر، وإظهار من خلاله عدم الثقة او الضعف من قبل الجانب الأوكراني”.

المصدر:أوكرانيا اليوم

شاهد أيضاً

مكتب الرئيس

إجتماع موسع بين مكتب الرئيس الأوكراني وشركة دبي التجارية

إجتماع موسع بين مكتب الرئيس الأوكراني وشركة دبي التجارية أوكرانيا اليوم / كييف/ أفاد موقع …

اترك تعليقاً