الرئيسية / أخبار أوكرانيا / خلية دواعش في قبضة الأمن الأوكراني-فيديو
خلية تنظيم الدولة
تنظيم الدولة

خلية دواعش في قبضة الأمن الأوكراني-فيديو

خلية دواعش في قبضة الأمن الأوكراني-فيديو

أوكرانيا اليوم / كييف/ كشف جهاز الأمن الأوكراني عن خلية تتبع لتنظيم الدولة الإسلامية في محافظة كييف برئاسة مقاتل مطلوب من قبل احدى الدول في أوروبا الشرقية بسبب مشاركته في القتال في سوريا. ووصل زعيم الخلية بوثائق سفر مزورة  لأوكرانيا في 2019 وقام بتشكيل مجموعة من مشاركي رؤيته من الأجانب.

وكشف جهاز الأمن الأوكراني بأن أعضاء العصابة الإجرمية قاموا بتزوير جوازات أوكرانية وروسية لإضفاء صفة الشرعية لإقامة الأجانب من دول الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في أوكرانيا الذين كان جزء منهم مقاتلين حاليين في تنظيم الدولة الإسلامية.

وكانت تخطط قيادة المنظمة الإرهابية الدولية “البقاء” في أوكرانيا بعد الجرائم المرتكبة. كما قام المتهمون بنشر الآداب المتطرفة بين الأنصار المحتملين.

وأجرى الأمن الأوكراني 9 تفتيشات في أماكن الإقامة المؤقتة لأعضاء العصابة حيث تم حجز متفجرات و8 قذائف يدوية وعملة أجنبية والبطاقات البنكية والسجلات عن التحويلات المالية إلى سوريا.

كما تم العثور على رموز تنظيم الدولة الإسلامية والآداب الدينية المتطرفة للمكاتب المتعلقة بتجنيد المقاتلين والمراسلات بين أعضاء الخلية ومقاتلي داعش في الخارج حيث تمت مناقشة العودة إلى سوريا للمشاركة في الاشتباكات.

المصدر:أوكرانيا اليوم

خلية دواعش
جواز سفر مزور

شاهد أيضاً

مكتب الرئيس

إجتماع موسع بين مكتب الرئيس الأوكراني وشركة دبي التجارية

إجتماع موسع بين مكتب الرئيس الأوكراني وشركة دبي التجارية أوكرانيا اليوم / كييف/ أفاد موقع …

اترك تعليقاً