الرئيسية / أخبار أوكرانيا / أوكرانيا توقف عبور ثلث الغاز إلى أوروبا بسبب تصرفات روسيا
الغاز
الغاز

أوكرانيا توقف عبور ثلث الغاز إلى أوروبا بسبب تصرفات روسيا

أوكرانيا توقف عبور ثلث الغاز إلى أوروبا بسبب تصرفات روسيا

أوكرانيا اليوم / كييف/ اضطرت أوكرانيا إلى تعليق نقل الغاز عبر محطات في منطقة لوهانسك منذ يوم الأربعاء ، 11 مايو ، في الأراضي التي تحتلها روسيا ، لتزويد أوروبا بثلث احتياجاتها من الغاز.أعلن ذلك مشغل نظام نقل الغاز في أوكرانيا.

وذكرتمشغل نظام الغاز الاوكراني  أنه بسبب القوة القاهرة الخارجة عن السيطرة  حدثت ، مما جعل من المستحيل الاستمرار في نقل الغاز عبر محطة قياس الغاز Sokhranivka ومحطة ضاغط نوفوبسكوف الحدودية. ونوفوبسكوف هي أول محطة ضاغط من GTS الأوكرانية في منطقة لوهانسك ، والتي من خلالها يتم نقل ما يقرب من ثلث الغاز (حتى 32.6 مليون متر مكعب في اليوم) من روسيا إلى أوروبا.

نتيجة للحرب الروسية ضد أوكرانيا ، تم احتلال عدد من منشآت GTS مؤقتًا ، وبالتالي فإن المشغل غير قادر حاليًا على تنفيذ السيطرة التشغيلية والتكنولوجية على هذه المرافق – على وجه الخصوص ، محطات نوفوبسكوف وغيرها من الأصول.

وقالت OGTS “علاوة على ذلك ، فإن تدخل قوات الاحتلال في العمليات التكنولوجية ، والتغييرات في أنماط تشغيل مرافق GTS ، بما في ذلك السحب غير المصرح به للغاز من تيار العبور ، عرض للخطر استقرار وسلامة نظام نقل الغاز الأوكراني بأكمله “. وفقًا لعقد العبور الحالي ، فإن مثل هذه الإجراءات هي ظروف قاهرة تجعل من المستحيل الوفاء بالالتزامات .

الغاز
الغاز
أوكرانيا توقف عبور ثلث الغاز إلى أوروبا بسبب تصرفات روسيا

شاهد أيضاً

الصاروخية

مايقارب من 97% من الضربات الصاروخية الروسية هي على أهداف مدنية

أوكرانيا اليوم / كييف/ قال وزير الدفاع الاوكراني اليكسي رزينكوف أن 97 ٪ من جميع …

اترك تعليقاً