الرئيسية / أخبار أوكرانيا / محدث(1):آخر ردود الأفعال حول محاولة إغتيال مساعد الرئيس الأوكراني
محاولة اغتيال
مكان الحادث

محدث(1):آخر ردود الأفعال حول محاولة إغتيال مساعد الرئيس الأوكراني

محدث(1):آخر ردود الأفعال حول محاولة إغتيال مساعد الرئيس الأوكراني

أوكرانيا اليوم /كييف/ صرح الرئيس الأوكراني تعليقا على محاولة اغتيال مساعده الأول أنه “يعتقد أنها كانت محاولة اغتيال. مباشرة ، بعد خطابي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، سوف أعود للبلاد. أنا بصراحة لا أعرف من وراء هذا، بعد. ما هي هذه القوى: يمكن أن تكون داخلية أو خارجية. لكني لا أعتبرهم قوى. لأن إرسال تحية لي من الشخص الذي اطلق النار من الغابة على سيارة صديقي هو نقطة ضعف. لكن الجواب سيكون قويا”.

  • قال مدير الشرطة الوطنية في أوكرانيا أن بين 3 أسباب محتملة للحادث: النشاط الحكومي للمساعد الأول للرئيس او محاولة الضغط على قيادة الدولة او زعزعة الاستقرار السياسي في البلاد (بما في ذلك يمكن تورط الجهات االمتعاونة للدول الأجنبية في ذلك).

  • أفاد السكرتير الصحفي للرئيس الأوكراني بأن الرئيس يتابع المعلومات حول تعرض سيارة مساعده الأول لإطلاق النار وسيتم نشر رد فعله الرسمي لاحقا.

  • أشار مستشار مدير مكتب الرئيس الأوكراني أن سائق السيارة لمساعد الرئيس أصيب بإصابات خطيرة بينما تم إطلاق أكثر من 10 طلقات على السيارة.

  • أكد زعيم حزب “خادم الشعب” الحاكم خلال الإحاطة الإعلامية على سلامة المساعد الأول للرئيس حيث قامت الشرطة بنقله إلى سيارة خاصة بها وهو في مكان آمن حاليا. وأضاف أن المساعد الأول للرئيس كان متوجها إلى عمله وإنه يقود سيارته شخصيا في 50% من الأحوال.

  • أفاد المدعي العام الأوكراني بأن حسب المعلومات الأولية تم إطلاق النار باستخدام البندقية الهجومية ذات عيار 7.62 ملم وقد تم فتح قضية جنائية بتهمة محاولة اغتيال أكثر من شخصين.

  • كتب المستشار لوزير الداخلية الأوكراني في صفحته على “فيسبوك” أنه تم إطلاق النار من الغابة على السيارة حسب اتجاه حركتها.

  • يعمل موظفو الشرطة وجهاز الأمن الأوكراني وإدارة الدولة للحراسة في مكان الحادث حاليا.

  • نفى الناطق بإسم الرئيس الروسي ضلوع روسيا في محاولة الإغتيال.

محاولة اغتيال 1
مكان الحادث
محدث(1):آخر ردود الأفعال حول محاولة إغتيال مساعد الرئيس الأوكراني

شاهد أيضاً

العناية المركزة

وحدات العناية المركزة في منطقة خاركيف مليئة بمرضى كورونا

وحدات العناية المركزة في منطقة خاركيف مليئة بمرضى كورونا أوكرانيا اليوم / كييف / في …

اترك تعليقاً