الرئيسية / أخبار أوكرانيا / خلال إتصال هاتفي : وزيري خارجية أوكرانيا و السعودية يناقشان العلاقات الثنائية
السعودية أوكرانيا

خلال إتصال هاتفي : وزيري خارجية أوكرانيا و السعودية يناقشان العلاقات الثنائية

أوكرانيا اليوم / كييف / أجرى وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا اتصالا هاتفيا مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان آل سعود.

حيث اقترح دميترو كوليبا استئناف المشاورات السياسية بي وزارتي الخارجية لكل من أوكرانيا والمملكة العربية السعودية بشكل افتراضي وذلك للمرة الأولى منذ 11 سنة أخيرة. حيث رحب الأمير فيصل بن فرحان آل سعود بهذا المقترح ووافق على بدء التجهيزات لعقد المشاورات.

وركز الطرفان اهتمامهما بتطوير التجارة والاستثمارات بين أوكرانيا والسعودية حيث اتفقا على أن الاقتصاد والأعمال التجارية بحاجة إلى دعم أثناء جائحة كوفيد-19 وإن كل أزمة تفتح الإمكانيات للتنمية.

وتطرق الجانبان إلى التداعيات الإيجابية المتوقعة من قرار إعفاء مواطني السعودية من تأشيرات الدخول لأوكرانيا من أجل توسيع العلاقات التجارية والثقافية والعلاقات بين البلدين الصديقين. كما ناقشا الخطوات المحتملة لتسهيل دخول بعض فئات من مواطني أوكرانيا إلى المملكة.

ورحب وزير الخارجية السعودي بدعوة وزير الخارجية الأوكراني للقيام بزايرة أوكرانيا. كما أكد دميترو كوليبا على دعوة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الموجهة إلى كل من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لزيارة أوكرانيا حيث حصل على التأكيد بأنه سيتم النظر في المقترح بعد رفع قيود الحجر الصحي المفروضة بسبب جائحة كوفيد-19.

المصدر: وزارة الخارجية الأوكرانية

شاهد أيضاً

غيتس

شاهد حفل زفاف ابنة بيل غيتس على المصري نايل نصار

شاهد حفل زفاف ابنة بيل غيتس على المصري نايل نصار أوكرانيا اليوم / كييف / …

اترك تعليقاً