الرئيسية / أخبار أوكرانيا / إنتقادات لأوكرانيا بسبب تسليم أتباع غولن لتركيا
غولن
فتح الله غولن

إنتقادات لأوكرانيا بسبب تسليم أتباع غولن لتركيا

إنتقادات لأوكرانيا بسبب تسليم أتباع غولن لتركيا

أوكرانيا اليوم / كييف / تعرضت أوكرانيا للانتقاد بسبب تسليم أنصار حركة غولن لتركيا. حيث كتبت النائبة الأولى في البرلمان الأوروبي في “تويتر”: لا ينبغي لأوكرانيا تسليم أشخاص مثل هؤلاء المعلمين  إلى البلدان التي يواجهون فيها الاضطهاد السياسي.

وبدلاً من ذلك، يجب أن تضمن أوكرانيا سيادة القانون وحقوق الإنسان. حيث دعم هذا المنشور ماكسيم إيريستافي الصحفي الأوكراني للشؤون الدولية وأيده مراسل صحيفة Politico Europe الذي كان يكتب مقالات لصحيفة “نيويورك تايمز”.

من جانبها أشارت صحيفة Daily Sabah الموالية للحكومة التركية أن أوكرانيا شريك قريب لتركيا سمحت بتسليم عدد كبير من المشتبه بهم بالتورط في نشاط حركة غولن ، حيث ذكرت تسليم يوسف إينان من أوكرانيا في 2018 وصالح زيكي إدجيت المتهمان بالعمل لصالح جماعة غولن.

Tris on Twitter: “Two Turkish teachers detained in Kiev Boryspil Airport for extradition to Turkey, where Gulen linked people are tortured and persecuted. Please stop illegal extradition! @RebHarms @eucopresident @EUCouncil @ZelenskyyUa @MFA_Ukraine BabamKayıp YardımEdin https://t.co/lmV04lQ5En” / Twitter

شاهد أيضاً

أوكرانيا تحقق نصرا على فيروس كورونا بسبب الإغلاق الشامل

أوكرانيا تحقق نصرا على فيروس كورونا بسبب الإغلاق الشامل أوكرانيا اليوم / كييف / صرح …

اترك تعليقاً