أهم الأخبار
الرئيسية / أخبار أوكرانيا / إهتمام واسع في وسائل الإعلام الأوكرانية حول مقالة سفير الإمارات التي تتعلق بجهود بلاده في مساعدة دول العالم لمواجهة فيروس كورونا

إهتمام واسع في وسائل الإعلام الأوكرانية حول مقالة سفير الإمارات التي تتعلق بجهود بلاده في مساعدة دول العالم لمواجهة فيروس كورونا

أوكرانيا اليوم / كييف / إهتمت العديد من وسائل الإعلام الأوكرانية للمقالة التي نشرها سعادة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى أوكرانيا م.سالم أحمد الكعبي ، وننقل لكم في موقع أوكرانيا اليوم الترجمة الحرفية للمقالة كما نشرتها وكالة الانباء الوطنية الأوكرانية ” أوكر انفورم”

 كورونا فيروس: دولة الإمارات العربية المتحدة ترسل ما يزيد عن 523 طن من المساعدات لدعم العالم في محاربة كوفيد-19

الأزمات العالمية عادة ما تظهر أفضل صفات الدول وتسد الفجوات السياسية وتلعب دور الحافز للعطاء الحقيقي الخالي من الأنانية، وكوفيد-19 ليس استثناء هنا، حيث بادرت الدول بتقديم المساعدات لمن هم بحاجة لها. إن الفيروس الذي ظهر لأول مرة العام الماضي قد انتشر اليوم في ما يزيد عن 200 دولة وبلغ عدد المصابين به أكثر من 4.2 مليون شخص وتوفى بسببه 280 ألف مصاب.

وردا على هذا التحدي، قامت دولة الإمارات العربية المتحدة التي تعتبر رائدة في تقديم المساعدات الإنسانية بمواصلة بذل كافة جهودها لدعم المجتمع الدولي، حيث نقوم بإرسال المساعدات الى حوالي 10 دول أسبوعيا، وإنه واجبنا اتجاه إخواننا وشركائنا وأصدقائنا حين نرى ان بعض الدول تواجه الصعوبات بسبب الأزمة. وحتى الآن، قمنا بتقديم ما يزيد عن 523 طن من المساعدات لأوروبا وافريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية والتي شملت 47 من الشعوب وقامت بتزويدهم بكل ما هو ضروري ابتداء من الاختبارات وانتهاء بالأغذية، ليمتد الدعم من السودان الى الصومال ومن إيران الى كولومبيا والولايات المتحدة الأمريكية. وإلى جانب ذلك، ساهمت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي بتوزيع حوالي 85% من شحنات منظمة الصحة العالمية للسلع الطبية إلى مختلف أرجاء العالم.

وكجزء من الجهود المذكورة، أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة طائرة تحمل 13 طن من المساعدات الطبية إلى أوكرانيا لدعم جهودها في محاربة وباء كوفيد-19 والتي استفاد منها ما يزيد عن 10 آلاف عامل في القطاع الصحي. كما تم إجلاء 113 مواطن أوكراني من الدولة على متن الطائرة نتيجة للتنسيق والعمل المشترك بين السطات الإماراتية والأوكرانية لضمان عودة المواطنين الى موطنهم بسلامة. كما ساعدت السلطات الإماراتية الجانب الاوكراني في عمليات إجلاء المواطنين الأوكران من مختلف الدول عبر دولة الإمارات.

وقد قام الرئيس الأوكراني بتوجيه الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة على المساعدات الإنسانية والمعدات الوقائية عالية الجودة لعاملي القطاع الصحي والمساعدة في إعادة آلاف المواطنين الأوكران الى موطنهم من الدولة ومن البلدان الأخرى.

المساعدة التي تم تقديمها من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة هي رمز للتضامن مع الدول التي تسعى جاهدة لمحاربة كوفيد-19، وإن دولة الإمارات العربية المتحدة نقف جنبا الى جنب مع القيادة الأوكرانية والشعب الأوكراني في هذه الفترة الصعبة التي يجب على المجتمع الدولي أن يواجهها كجبهة موحدة. من شأن المساعدات الإماراتية الى أوكرانيا أن تمكن الطواقم الطبية من أداء مهامها في مواجهة الفيروس بشكل آمن وبسلامة.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تشكيل جسر جوي مشترك للإمارات العربية المتحدة وبرنامج الأغذية العالمي باستخدام 3 أساطيل جوية إماراتية لتوفير الإمدادات الصحية والإنسانية عبر أوروبا وآسيا وافريقيا لمحاربة كوفيد-19. وقد أشار الرئيس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة العالمي للأغذية إلى أن الجسر الجديد من شأنه أن يسرع من استجابة المجتمع الدولي لتفشي الوباء وبالتأكيد سيساعد في حماية حياة الأفراد.

وعن العلاج بالخلايا الجذعية لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 الذي تم ابتكاره في أبو ظبي فسيكون جاهزا للاستخدام الواسع خلال 3 أشهر وذلك وفقا للباحثين، وهو الآن خاضع لمزيد من التجارب والتي ستنتهي خلال عدة أسابيع.

إن دولة الإمارات العربية المتحدة لها دور فعال ومسؤول وملتزم وسريع الاستجابة في محاربة كوفيد-19 وستواصل عملها الدؤوب في مواجهة هذا التحدي.

وقد أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، عن إيمانه القوي بأن العالم سوف يتجاوز هذه المرحلة الصعبة ويتغلب على التحديات وسينجو ويصبح أقوى مما كان.

شاهد أيضاً

بالفيديو كارثة : وفاة ثلاثة طلاب مغاربة و إصابة ثلاثة آخرين نتيجة إحتراق سيارتهم جراء حادث سير في مدينة زاباروجيا

أوكرانيا اليوم / كييف / أفادت العديد من وسائل الإعلام بمدينة زاباروجيا ،بوقوع حادث سير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.