أهم الأخبار
الرئيسية / أخبار أوكرانيا / يد الخير الإماراتية بين الصائمين و المحتاجين المتضررين من جائحة كورونا في أوكرانيا

يد الخير الإماراتية بين الصائمين و المحتاجين المتضررين من جائحة كورونا في أوكرانيا

تقرير / أوكرانيا اليوم

لم تكن دولة الإمارات العربية المتحدة يوما من الأيام بعيدة عن محيطها الإقليمي أو الدولي ، وقت الشدائد و الأزمات ، و لما كان نهج دولة الأمارات تقديم يد العون و المساعدة و نشر مبادئ التسامح و السلام في مختلف أرجاء المعمورة في الظروف الطبيعية ، فإننا نشهد زيادة في وتيرة المساعدات أثناء الكوارث و الأزمات لجميع دول العالم دون تمييز.

منذ إنتشار جائحة كورونا ، لم تتوانى دولة الإمارت في تقديم مساعدات طبية و إنسانية لمختلف دول العالم ، للحد من إنتشار هذا الفيروس ، بل قامت بإجلاء رعاياها من الصين و رعايا دول أخرى و إستضافتهم على أراضيها مقدمة لهم الرعاية الطبية و الإنسانية اللازمة .

وعلى صعيد أوكرانيا وضمن العلاقات المميزة بين البلدين ، فقد أرسلت دولة الإمارات طائرة مساعدات خاصة بدابة أبريل 2020 تحتوي عل 13طنا من المواد و الاجهزة و المعدات الطبية اللازمة لمواجهة جائحة كورونا .

ومع بداية شهر رمضان الكريم ، وفي ظل الحجر الصحي في أوكرانيا ، فقد قامت سفارة دولة الامارات العربية المتحدة بوضع خطة تتناسب و الوضع الراهن لإيصال يد المساعدة للمحتاجين و المتضررين من طلاب وعمال و عائلات من الصائمين .

وبتعليمات مباشرة من سعادة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة  م .سالم أحمد الكعبي ، يقوم موظفي طاقم السفارة يوميا بإيصال وجبات إفطار لأماكن الكثير من الصائمين محل سكناهم ( سكنات طلبة وبيوت الصائمين)، كذلك ايصال وجبات للصائمين المصابين بفيروس كورونا في مكان حجرهم الصحي.

كما تلعب المؤسسات الخيرية الإماراتية دورا هاما في تقديم مساعدات رمضانية ( السلة الغذائية ) خلال شهر رمضان الكريم ، فنجد العديد من البرامج التي تنفذها تلك المؤسسات في مدينة كييف بواسطة الإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا ، وفي مدينة أوديسا بواسطة مسجد الخير و كذلك في مدينة زاباروجيا بواسطة المركز العربي .

كل هذا يتناسق تماما مع السياسة الواضحة  في ترسيخ مبادئ المحبة و التعاضد و السلام التي توليها القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة من أجل عالم واحد و مستقبل أفضل للبشرية جمعاء.

شاهد أيضاً

نائب مدير مكتب الرئيس الأوكراني يلتقي السفير المصري

أوكرانيا اليوم / كييف / إلتقى نائب مدير مكتب الرئيس الأوكراني غيغور جوفكفا مع  سعادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.