أهم الأخبار
الرئيسية / أخبار أوكرانيا / العطي : الدول العربية تعتبر شركاء مهمين بالنسبة لأوكرانيا في مجال المنتجات الغذائية والزراعة والطاقة

العطي : الدول العربية تعتبر شركاء مهمين بالنسبة لأوكرانيا في مجال المنتجات الغذائية والزراعة والطاقة

أوكرانيا اليوم / كييف / صرح محمد سليم العطي رئيس مجلس الإدارة في الرابطة الأوكرانية العربية لرجال الأعمال والمستثمرين خلال المؤتمر الصحفي يوم الأربعاء 29 يناير في وكالة الأنباء “أوكر إنفورم” الوطنية الأوكرانية عن تنظيم المؤتمر والمعرض AUABI 2020 UKRAINIAN-ARAB INTERNATIONALEXPO للمرة الأولى في أوكرانيا بالعاصمة كييف خلال 11-13 يونيو 2020. وفي إطار فعاليات المؤتمر والمعرض سيتم بحث فرص التعاون الاقتصادي بين أوكرانيا ودول العالم العربي وتقييم احتياجات أسواق الدول العربية بالمنتجات المستوردة وذلك في ظل التغيرات البيئية في العالم. وأعرب محمد العطي عن اعتقاده بأن الدول العربية تعتبر شركاء ذوي الأهمية بالنسبة لأوكرانيا وخاصة فيما يتعلق بالتعاون في مجال المنتجات الغذائية والزراعة والطاقة والمجالات الأخرى حيث سيوفر المعرض والمؤتمر دفعة قوية للتعاون وترويج المنتجات في الأسواق العربية. وفي إطار المؤتمر الصحفي تم الإشارة إلى أن القطاع الخاص العربي يهتم بالاستثمار في مجال الزراعة الأوكراني وعلى وجه الخصوص في إنتاج منتجات الحلال (الدواجن ولحوم الخروف والبقر والبيض). ومن المتوقع أن تشارك في المعرض القادم حوالي 300 شركة من أوكرانيا ودول الشرق الأوسط والاتحاد الأوروبي.

من جانبه صرح أناتولي كيناخ   رئيس الاتحاد الأوكراني للمصنعين ورجال الأعمال خلال المؤتمر الصحفي ذاته أن أوكرانيا تهتم بتنوع أسواق التصدير حيث لوحظت في الآونة الآخرة الديناميكية الإجابية للصادرات إلى المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وقطر. وتابع أن الاتحاد قد فتح مكتبه في العاصمة القطرية الدوحة وعقد حزمة من المباحثات مع غرفة قطر حيث يعمل الاتحاد على جلب شركات المعادن والبناء الأوكرانية للمشاركة في التحضيرات لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر. كما جار العمل على توسيع فرص التعاون في مجال الطاقة وبناء الآلات والمجالات الأخرى.

شاهد أيضاً

ناشطون ينظمون فعالية أمام مبنى السفارة الإيرانية و يتهمون النظام الإيراني بالكاذب

أوكرانيا اليوم / كييف/ أجرى نشطاء المجتمع المدني يوم الاثنين 17 فبراير فعالية أمام مبنى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.