أهم الأخبار
الرئيسية / أخبار أوكرانيا / بالدموع والورود.. أوكرانيا تستقبل جثامين ضحايا الطائرة المنكوبة فوق طهران

بالدموع والورود.. أوكرانيا تستقبل جثامين ضحايا الطائرة المنكوبة فوق طهران

بعدما تحطمت الطائرة الأوكرانية التي كانت قادمة من طهران بصاروخ إيراني أطلقه الحرس الثوري في 8 يناير ولقي كل من كان على متنها مصرعه وعددهم 176 شخصاً، عادت جثث 11 أوكرانيا لبلادهم، اليوم الأحد، وأقيمت في استقبالها مراسم رسمية في مطار كييف.كما جاء أقارب الضحايا للمطار وهم يحملون الأزهار بينما وقف موظفون في شركة الطيران، بعضهم غالبته الدموع، عند المدرج.

وأغلب من كانوا على متن الطائرة المنكوبة من الإيرانيين أو مزدوجي الجنسية. وكان لكندا 57 مواطنا بين الضحايا. وتسعة من بين الضحايا الأوكرانيين هم أفراد الطاقم.

من جانبه، قال وزير الخارجية الأوكراني فاديم بريستايكو على تويتر “اليوم في مطار بوريسبيل سنحت الفرصة للأسر المكلومة والأمة بأكملها لتكريم الطاقم الأوكراني والركاب الأوكرانيين (للطائرة المنكوبة) الذين وصلوا الآن لبلادهم”. كما أضاف “ممتنون بحرارة لرسائل العزاء والتضامن التي تلقيناها من كل أنحاء العالم”.

وحُملت النعوش الملفوفة بالعلم الأوكراني واحدا تلو الآخر من على متن الطائرة العسكرية التي أعادت الجثث في حضور الرئيس فولوديمير زيلينسكي في مطار بوريسبيل الدولي بكييف، ونقلت لعربات كانت متوقفة لنقلها. هذا ورفع جنود أعلاما تمثل الجنسيات المختلفة لمن قتلوا على متن الطائرة.

العربية نت

شاهد أيضاً

ناشطون ينظمون فعالية أمام مبنى السفارة الإيرانية و يتهمون النظام الإيراني بالكاذب

أوكرانيا اليوم / كييف/ أجرى نشطاء المجتمع المدني يوم الاثنين 17 فبراير فعالية أمام مبنى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.