أهم الأخبار
الرئيسية / الأخبار / زاباروجيا تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

زاباروجيا تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

أوكرانيا اليوم / كييف/ على غرار السنوات السابقة، نظم المركز العربي في زابروجيا احتفاليته السنوية بمناسبة حلول اليوم العالمي للغة العربية و الذي يتزامن مع ١٨ من ديسمبر من كل سنة، و التي ضمت هذه السنه نشاطات متعددة و مختلفة.

طاولة مستديرة

في مستهل اليوم نظمت إدارة المركز طاولة مستديرة لأطفال احدى المدارس بالمدينة، حيث تم تعريفهم باللغة العربية و دورها في نشر الحضارة و العلوم، كما تم عرض فيلم قصير حول الخط العربي و جماليته.

التلاميذ عبروا عن رغبتهم في تعلم اللغة العربية، وعلى اثر ذلك الاتفاق مع مدير المدرسة بتنظيم حصص أسبوعية لتعليم اللغة العربية داخل فصول المدرسة. 

الإمارات العربية بعيون أوكرانية.

على هامش الطاولة المستديرة نظم المركز العربي مسابقة للأطفال -اقل من ٩ سنوات- حول رؤيتهم للعالم العربي و بالتحديد لدولة الإمارات العربية من خلال رسومات تنافي خلالها المشاركون بتقديم اجمل ما خطته أناملهم.

و قد نال المشاركون جوائز رمزية. كما ان الرسومات ستعرض خلال المعارض التي ينظمها المركز العربي. 

٦ سنوات من التألق

في نفس السياق، نظم المركز العربي ورشة عربية بامتياز في المكتبة الرئيسة في زاباروجيا، حيث ضمت معرضًا صغيرًا للصور و المخطوطات اضافة إلى الكتب باللغتين العربية و الاوكرانية، ناهيك عن ذلك عرض فيلم وثائقي حول تاريخ اللغة العربية. استمتع به الحاضرون.

كما و تم تقديم كتيب عن أعمال المركز العربي و الذي يحتفل هذا الشهر بالذكرى السادسة من تأسيسه و الذي يضم أعماله و نشاطاته خلال فترة حاول العاملون في المركز التألق و إبراز الدور العربي داخل و خارج أوكرانيا و جعل المركز جسر تواصل حضاري و ثقافي بين العالم العربي و اوكرانيا.

فهنيئا للعربية بذكراها.. و عيد ميلاد سعيد المركز العربي.. ومزيدًا من التألق و الازدهار لكل العاملين في نشر لغة الضاد و الثقافة العربية.

شاهد أيضاً

إحتراق سفينة محملة بالقمح قادمة من أوكرانيا في ميناء بيروت (فيديو)

أوكرانيا اليوم / كييف / تتكشف بشكل متوالي حجم المصيبة التي ألمت في لبنان جراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.