الرئيسية / أخبار أوكرانيا / إنعقاد منتدى الأعمال الإستثماري الزراعي الأوكراني السعودي الثاني في العاصمة كييف

إنعقاد منتدى الأعمال الإستثماري الزراعي الأوكراني السعودي الثاني في العاصمة كييف

أوكرانيا اليوم / كييف/ أفاد موقع Agropolit الأوكراني عن انعقاد منتدى الأعمال الاستثماري الزراعي الأوكراني السعودي الثاني في العاصمة كييف في 28 نوفمبر حيث يناقش حوالي 200 رجل أعمال من أوكرانيا والمملكة العربية السعودية فرص التعاون ومشاريع تجارية مشتركة. وقال المدير العام لشركة ساليك السعودية خالد العبودي أنه يمكن لأوكرانيا والسعودية تحقيق التعاون الكبير في مجال الزراعة  حيث ستساهم فيه  الإصلاحات الجارية في البلاد والتي من شأنها تعزيز صورة أوكرانيا في الأسواق الخارجية. كما قال الرئيس التنفيذي لشركة AI Rajhi International for Investment خالد الملاح أن لدى أوكرانيا الفرص لتوفيرعقود الإيجار  للمزارعين الصغار وتطوير مخازن الحبوب لزيادة تصدير الحبوب إلى الخارج بالإضافة إلى وجود المنشآت والمياه لتوفير الري في المحافظات الأوكرانية جنوب البلاد. وأعرب أيضا عن اهتمامه في تنفيذ المشاريع المشتركة مع الشركات الأوكرانية.

من جانب آخر صرح أوليكسي بافلينكو وزير السياسة الزراعية والغذاء السابق (2014-2016) خلال المنتدى المذكور أن أوكرانيا تعتبر محورا زراعيا لمنطقة الشرق الأوسط حيث تتمتع بأفضل التربة وبإمكانها إضعاف الصادرات الزراعية. وذكر أن أوكرانيا قامت بتصدير 70.1 مليون طن من الحبوب في عام 2018 بينما بلغ حجم الصادرات من الحبوب في العام الحالي 74.3 مليون طن. وأشار إلى أنه يمكن للسعودية وأوكرانيا تعميق التعاون ذو المنفعة المتبادلة في مجال الزراعة حيث على الإصلاحات الجارية في أوكرانيا حاليا تعزيز صورة أوكرانيا على الأسواق الخارجية.

وفي سياق متصل صرح راي مول مديرشركة Palladium Group الزراعية خلال منتدى الأعمال ذاته أن الصادرات الأوكرانية إلى السعودية قد تكون ارخص بنسبة 60 او 65% بالمقارنة مع الصادرات من دول جنوب او شمال أمريكا. من جانبه تحدث المدير العام لشركة Continental Farmers Group غيورغ فون نولكين عن مزايا عمل الشركة في ظروف الاقتصاد الأوكراني حيث تعمل الشركةى على 200 ألف هكتار في 5 محافظات أوكرانية وووتمع بإمكانيات التخزين بحجم 400 ألف طن. وتابع قائلا إن شركته ليس الشركة الدولية بل الشركة المحلية أيضا حيث يعتبر برنامجها ليس قصير الأمد بل سيستغرق خلال 20-25 سنة وتقيم الشركة العلاقات مع المجتمع المحلي وتقدم الدعم للمستشفيات المحلية. وأضاف أن الشركة تراقب أيضا مبادرة إطلاق سوق الأراضي الزراعية وترغب في تأمين بنك الأراضي الموجودة للشركة من أجل تحقيق النجاح في اوكرانيا.

 

شاهد أيضاً

بحضور ممثل عن الرئيس الأوكراني و كبار المسؤولين: السفارة الإماراتية تنظم حفلا مهيبا بمناسبة اليوم الوطني 48

أوكرانيا اليوم / كييف/ في إحتفالية كبيرة و حضورقطاع عريض من الضيوف  ، نظمت سفارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.