الرئيسية / أخبار أوكرانيا / محكمة الإتحاد الأوروبي ترفع العقوبات الشخصية عن الرئيس الأوكراني السابق يانوكوفيتش وسط أنباء تتحدث عن قرب عودته لأوكرانيا

محكمة الإتحاد الأوروبي ترفع العقوبات الشخصية عن الرئيس الأوكراني السابق يانوكوفيتش وسط أنباء تتحدث عن قرب عودته لأوكرانيا

أوكرانيا اليوم / كييف/ نقلت صحيفة “برافدا” الأوكرانية أن محكمة الاتحاد الأوروبي قامت برفع العقوبات الشخصية المفروضة من قبل المجلس الأوروبي على الرئيس الأوكراني الأسبق فيكتور يانوكوفيتش في عام 2018. وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس الأسبق لا يزال خاضع للعقوبات الأوروبية الحالية التي تم تمديدها حتى مارس 2020.

وفي سياق متصل و حسب ما أفادت بعض وكالات الأنباء فإن رئيس أوكرانيا الأسبق، فيكتور يانوكوفيتش، العودة إلى وطنه أوكرانيا، وتعمل مجموعة المحامين التي تدافع عنه لتأمين عودته الآمنة.

وقال المحامي فيتالي سيرديوك، المدافع عن مصالح يانوكوفيتش، إنه يحاول مع زملائه تهيئة الظروف حتى لا يتم اعتقال يانوكوفيتش عند وصوله إلى أوكرانيا وزجه وراء القضبان.

وأضاف المحامي: “تتخذ مجموعة الدفاع فعاليات يمكنها أن تضمن إمكانية عودته إلى الوطن بدون مخاطرة”.

وذكر سيرديوك أن يانوكوفيتش وضع أمامهم مهمة “ضمان ملاحقة كافة المذنبين في الانقلاب الذي وقع في عام 2014 وتقديمهم إلى العدالة”. وأكد المحامي أن موكله يتواجد في روسيا بشكل مؤقت.

 

 

شاهد أيضاً

إعتقال مسؤول أوكراني كبير في مطار “بوريسبول” الدولي

أوكرانيا اليوم/ كييف/ أفاد المكتب الوطني لمكافحة الفساد في أوكرانيا عن اعتقال أوليغ غلادكوفسكي النائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.