أهم الأخبار
الرئيسية / أخبار أوكرانيا / مسلمو زاباروجيا يقيمون إفطارهم الرمضاني الرسمي بدعم من دولة الامارات العربية المتحدة

مسلمو زاباروجيا يقيمون إفطارهم الرمضاني الرسمي بدعم من دولة الامارات العربية المتحدة

أوكرانيا اليوم / كييف / تحت إشراف سفارة دولة الامارات العربية المتحدة في أوكرانيا، و بدعم من مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية و بتنفيذ من المركز العربي، إحتضنت مدينة زاباروجيا يوم الجمعة 24 مايو إفطارها الرمضاني السنوي الرسمي في أحد أفخم مطاعم المدينة.حضر الإفطار العشرات من أبناء الجالية المسلمة في المدينة من مختلف الجنسيات و الإعراق، الشيء الذي يميز رمضان عن باقي الشهور حيث يتسم بالمودة و التسامح والرحمة .

‎وقد تنوعت كلمات الترحيب، وعلى رأسها كلمة الشيخ يوسف رمضانوف إمام مسلمي المدينة والذي أكد على ضرورة التلاحم و نبذ العنف والتطرف وجعل رمضان شهرا للتقارب والتآلف

‎من جانبه شكر الاستاذ كريم كساب ممثلا عن الجالية العربية دولة الامارات العربية على تنظيمها لموائد الرحمن في عدد من مدن اوكرانيا و في زاباروجيا بالتحديد. وأضاف قائلا: “كل الشكر لدولة الامارات على اهتمامها بمسلمي اوكرانيا، ونشكر بالأخص سعادة سفير الدولة المهندس سالم الكعبي الذي فتح بوابة الخير و الأمل لمسلمي زاباروجيا بمثل هذه النشاطات

فلاديسلاف ماروكا مدير دائرة الثقافة والأديان في المحافظة اكد على ان مسلمي زاباروجيا جزء لا يتجزأ من المجتمع الاوكراني و ان كل نشاط تدعمه سفارات الدولة المسلمة هو دليل على الروابط القوية بين اوكرانيا و العالم العربي الإسلامي.

وقد تنوعت كلمات الحاضرين من ممثلين للدولة وممثلين لمؤسسات المجتمع المدني بالشكر و العرفان لسفارة دولة الإمارات على كل ما تقوم به من فعاليات ونشاطات تدعو إلى الوحدة و لم شمل الأمة العربية و الإسلامية.

قبيل الإفطار قام الشيخ رمضانوف بقراءة آيات من الذكر الحكيم و بإلقاء محاضرة حول شهر رمضان وفضل ليلة القدر بالإضافة إلى زكاة الفطر  واهميتها في الإسلام

و بعد الصدح بآذان صلاة المغرب إيذانا للمسلمين بالإفطار، توجه الصائمون للمولى عز و جل بالدعاء له حمدا على نعمة الصيام ومن ثم لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة و شعبا على كرمهم و جودهم و طيبتهم.

شاهد أيضاً

أوكرانيا تدين بشدة الهجمات الإرهابية التي تهدد حياة المدنيين السعوديين والأمن البيئي في المنطقة واستقرار سوق الطاقة العالمي.

أوكرانيا اليوم / كييف / أعربت وزارة الخارجية الأوكرانية عن قلقها العميق وأدانت بشدة الهجمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.