الرئيسية / أخبار أوكرانيا / سفارة الإمارات تطلق مشروع ” إفطار صائم” في مختلف المحافظات الأوكرانية

سفارة الإمارات تطلق مشروع ” إفطار صائم” في مختلف المحافظات الأوكرانية

أوكرانيا اليوم / كييف / مع إنطلاقة شهر رمضان الكريم، أطلقت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في أوكرانيا، بالتعاون مع عدد من مؤسسات الخير في الدولة مشروع “إفطار صائم” و الذي سيستفيد منه العشرات من مسلمي أوكرانيا طيلة الشهر الفضيل  في عدد من المدن الأوكرانية.

و تعتبر محافظة زاباروجيا إحدى المحافطات التي إستفادت من هذا النشاط الخيري، والذي لاقى استحسانا كبيرا لدى الفئات المستفيدة، و لدى العاملين على إنجازه.

و تعليقا على الموضوع ، أكد السيد عبد الحق حسني مسؤول العلاقات الخارجية في المركز العربي في زاباروجيا على أهمية هذا النشاط لقيمته المعنوية، حيث يشعر الصائم باهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة و رغبتها في نشر الخير في جميع أنحاء العالم.

من جانبه، أكد د/ نوفل حمداني رئيس مجلس الأقليات في زاباروجيا على أن نشاطات سفارة الإمارات العربية في كييف أصبحت بارزة على صعيد أوكرانيا ككل خاصة خلال المناسبات الدينية، الشيء الذي يؤكد على طيبة الشعب الإماراتي و كرمه و حبه لعمل الخير.

و أضاف: ” هنا أتوجه بالشكر الجزيل لمؤسسات الخير في دولة الإمارات أولا، ولطاقم سفارة دولة الإمارات العربية في كييف، و على رأسه سعادة سفير الدولة المهندس سالم الكعبي على إهتمامه بمسلمي أوكرانيا ككل و مسلمي محافظة زاباروجيا على الخصوص. فبفضل جهوده الحثيثة دخلت البسمة على قلوب المسلمين المحلين الذين فرقتهم صعوبة الحياة و قساوتها..اليوم نرى البسمة على محياهم و هم على طاولة الإفطار ..إفطار الخير..إفطار الإمارات في زابروجيا”

يذكر أن حملة إفطار الصائم تقام في زابروجيا بشكل يومي حتى نهاية الشهر الفضيل، كما ستقام إفطارات في عدة مدن من المحافطة كمدينة ميليتوبول التي يقطنها عدد كبير من المسلمون. بالإضافة إلى إفطار مركزي كبير، يحدد تاريخه لاحقا.

 

شاهد أيضاً

الخارجية الأوكرانية تدين القصف الصاروخي الذي تعرضت له مناطق جنوب إسرائيل

أوكرانيا اليوم / كييف/ أفادت وزارة الخارجية الأوكرانية في بيان خاص عن إدانتها للقصف الصاروخي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.