الرئيسية / أخبار أوكرانيا / أبرز التعليقات و برقيات التهنئة للرئيس الأوكراني المنتخب

أبرز التعليقات و برقيات التهنئة للرئيس الأوكراني المنتخب

أوكرانيا اليوم / كييف/ أرسل العديد من قادة العالم ، و خاصة الأوروبيين برقيات تهنئة للرئيس الأوكراني المنتخب فلاديمير زيلنسكي ، نستعرض اهمها:

  • تلقى فولوديمير زيلينسكي اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي هنأه بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية الأوكرانية. ووعد ترامب بأن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل دعمها لجهود أوكرانيا الموجهة إلى استعادة وحدة الأراضي الأوكرانية.

  • أعرب إينس ستولتينبيرف الأمين العام لحلف الشمال الأطلسي فولوديمير زيلينسكي بالفوز في الانتخابات الرئاسية الأوكرانية حيث كتب في صفحته على “تويتر” أن الدولة الأوكرانية تبقى شريكاً لحلف الناتو بالرغم من تغيير الرئيس. وأشار ستولتينبيرغ إلى أن “إن أوكرانيا شريك قوي للناتو لذلك نتطلع إلى مواصلة التعاون معها”.

  • كان الرئيس البولندي أندجي دودا أحد أول القادة الأوروبيين الذين هنؤوا فولوديمير زيلينسكي بالفوز في الانتخابات الرئاسية ودعاه للقيام بالزيارة إلى بولندا.

  • كما أعرب رئيس الوزراء الحالي فولوديمير غرويسمان المرشح فولوديمير زيلينسكي بفوزه في الانتخابات الرئاسية مشيراً إلى أن زيلينسكي هو “الفائز الداعم من قبل أغلبية الأوكران” وأن العملية الانتخابية كانت حرة وديمقراطية.

  • اعتبر غريغوري كاراسين نائب وزير الخارجية الروسي أن الفوز الكبير الذي حققه زيلينسكي يظهر   أن الأوكرانيين “صوتوا من أجل التغيير”،بدورها قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا إن أوكرانيا تملك الآن فرصة “لإعادة ضبط (العلاقات)” وتوحيد شعبها.

  • هنأ وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت، المرشح الرئاسي فلاديمير زيلينسكي بفوزه في انتخابات الرئاسة الأوكرانية، وأعرب عن أمله في مواصلة التعاون.وكتب «هانت» على تويتر: «تهانينا لفلاديمير زيلينسكي وفريقه على النجاح بالانتخابات الرئاسية.

 

شاهد أيضاً

مرشح من أصل عربي يخوض الانتخابات البرلمانية الأوكرانية

كتب د. خليل عزيمة مع تزايد أعداد المهاجرين العرب والمسلمين في أوروبا، يتصاعد الجدل حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.