الرئيسية / أخبار أوكرانيا / عاجل : الرئيس الأوكراني يقيل النائب الأول لأمين مجلس الأمن والدفاع الوطني الأوكراني من منصبه (فيديو)

عاجل : الرئيس الأوكراني يقيل النائب الأول لأمين مجلس الأمن والدفاع الوطني الأوكراني من منصبه (فيديو)

أوكرانيا اليوم / كييف/ أعلن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو في صفحته على “تويتر” عن قراره بإقالة أوليغ غلادكوفسكي، من منصب النائب الأول لأمين مجلس الأمن والدفاع الوطني الأوكراني ورئيس اللجنة الخاصة بسياسة التعاون العسكري والتقني والرقابة على عمليات التصدير. ودعا بوروشينكو المكتب الوطني لمكافحة الفساد إلى إجراء تحقيق في المعلومات التي تم نشرها في البرنامج التلفزيوني “أموالنا” حول الاختلاس في قطاع الصناعات العسكرية الحكومية مضيفاً أنه سيجرى اتصالا هاتفيا مع قيادة المكتب مساء اليوم 4 مارس. كما فوض بوروشينكو  أمين مجلس الأمن والدفاع الوطني الأوكراني أوليكسندر تورتشينوف بتنظيم اجتماع للمجلس يوم الأربعاء 6 مارس لمناقشة تنفيذ الإصلاحات في مجموعة Ukroboronprom الحكومية للصناعات الدفاعية من أجل تعزيز شفافية نشاطه. كما دعا الرئيس الأوكراني الجهات الخاصة بتنفيذ القانون بإعلام  المجتمع الأوكراني عن سير عملية التحقيق.

وفي وقت سابق أعلن أوليغ غلادكوفسكي، النائب الأول لأمين مجلس الأمن والدفاع الوطني الأوكراني، أن المعلومات عن تورط ابنه في فضيحة الاختلاس في قطاع الصناعات الدفاعية مزورة ، وأشار غلادكوفسكي في تصريحه لوكالة الأنباء “إنتيرفاكس” يوم الأحد 4 مارس أن ابنه يتعاون مع جهات تنفيذ القانون فيما يتعلق بإجراء التحقيق في القضية. ودعا غلادكوفسكي إلى إيقاف الضغط على عائلته.  كما و نظم أنصار منظمة “السلك الوطني” القومية مظاهرة أمام المنزل الخاص لأوليغ فلادكوفسكي، النائب الأول لأمين مجلس الأمن والدفاع الوطني الأوكراني، في قرية كوزين يوم الأحد 3 مارس مطالبة بحجز وسحب ملكيته وملكية ابنه إيغور غلادكوفسكي والأشخاص الآخرين المتورطين في قضية الاختلاس في قطاع الصناعات الدفاعية الحكومي في البلاد. كما طلبوا باعتقال جميع المتهمين في القضية بما في ذلك غلادكوفسكي. وأفاد القوميون عن خططهم بتنظيم مظاهرة في العاصمة كييف في 9 مارس الحالي في حالة عدم تنفيذ متطلباتهم.

⭕️ НАЖИВО!Акція Національного Корпусу та Національних Дружин біля маєтків Свинарчуків-Гладковських у Козині.#СвинарчуківПорошенка за ґрати! 😡

Gepostet von Національний Корпус am Sonntag, 3. März 2019

شاهد أيضاً

خالص التهاني للمهندس خالد غنام بمناسبة المولود الجديد

يتقدم موقع أوكرانيا اليوم الاخباري المهندس من الاخ خالد غنام ، باحر الامنيات و خالص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.