الرئيسية / أخبار أوكرانيا / المركز العربي في اوكرانيا يختتم فعاليات مهرجان “الفجر العربي” في حفل مهيب على شرف دولة الامارات العربية المتحدة

المركز العربي في اوكرانيا يختتم فعاليات مهرجان “الفجر العربي” في حفل مهيب على شرف دولة الامارات العربية المتحدة

أوكرانيا اليوم / كييف / يعد ١٨ من ديسمبر و الذي يحتفل فيه العالم بأسره بيوم اللغة العربية مناسبة عظيمة يحاول المركز العربي في اوكرانيا الحفاظ على تنظيم تظاهرات تقافية كتقليد السنوي؛ رغبة منه في نشر الثقافة العرببة وتقريب المواطن الاوكراني منها.

هذه السنة تميزت برعاية سامية من سفارة دولة الامارات العربية المتحدة في أوكرانيا حيث نظمت عدد من الفعاليات خلال هذا اليوم و التي تمثلت في تنظيم طاولة مستديرة في الجامعة الوطنية بزابروجيا تحت عنوان “العربية و العلوم” و افتتاح معرض للصور حول حياة الشيخ المؤسس زايد وحول دولة الامارات العربية المتحدة تحت عنوان “معرض زايد”

و قد اختتمت فعاليات هذا اليوم الثقافي بامتياز بحفل مهيب على شرف دولة الامارات العربية المتحدة و سفارتها في أوكرانياشاركت فيه مجموعات فنية للأطفال و مجموعات الفلكورية للأقليات العرقية؛ اضافة الى مواهب عربية.

و قد شكر كل المشاركين و المهنئين خلال هذا الاحتفال دولة الامارات العربية قيادة وشعبا و ممثليتها الديبلوماسية في العاصمة كييف، و على رأسها سعادة السفير م. سالم الكعبي على اهتمامهم بدعم اللغة العربية في اوكرانيا، آملين ان تتواصل هذه الفعاليات في مناسبات لاحقة.

شاهد أيضاً

بمناسبة العام الجديد: الجالية الفلسطينية في ضيافة رجل الأعمال ..محمد سليم العُطي

أوكرانيا اليوم/ كييف / شهدت العاصمة الأوكرانية كييف يوم السبت الموافق 12 يناير الجاري احتفالاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.