أهم الأخبار
الرئيسية / أخبار أوكرانيا / «الصداقة الفلسطينية -الأوكرانية» تشارك في «المهرجان السنوي» “حماة الوطن” بجزيرة الخورتيتسا العاصمة الثقافية لأوكرانيا

«الصداقة الفلسطينية -الأوكرانية» تشارك في «المهرجان السنوي» “حماة الوطن” بجزيرة الخورتيتسا العاصمة الثقافية لأوكرانيا

أوكرانيا اليوم / كييف/ شاركت جمعية الصداقة الفلسطينية -الأوكرانية يوم 14 أكتوبر الجاري في المهرجان السنوي الذي يقام على جزيرة الخورتيتسا التاريخية ، تلبية لدعوة من دائرة الثقافة الأوكرانية في محافظة زاباروجيا.حيث مثلت الجمعية الجناح العربي الفلسطيني من خلال معرض للتحف و اللوحات الفلسطينية ، فيما أكد رئيس الجمعية على الدور الفلسطيني في إغناء الثقافة الأوكرانية؛ خاصة وأن فلسطين  تعتبر مهد الحضارات و الأديان  وموطئ قدم الرسل والمرسلين.

وقد حظي الجناح الفلسطيني باهتمام كبير من قبل ممثلي الجهات الرسمية و على رأسهم محافظ مدينة زاباروجيا الذي قام بزيارة ميدانية؛ و تلقى شروحات من طرف ممثلي جمعية الصداقة عن الحضارة الفلسطينية و التاريخ العريق الذي ماتزال فلسطين تحافظ عليه رغم كل الصعوبات و المضايقات التي تواجهها. و قد قدم عبد الجبور رئيس الجمعية هدية رمزية تحمل شعار دولة فلسطين و علمها لرئيس المحافظة قنسطنطين بريل تعبيرا. بدوره قدم مدير دائرة الثقافة فلاديسلاف ماروكو لرئيس الجمعية عبد الجبور شهادة تقدير على المشاركة في هذا المهرجان، و الذي يعتبر محفلا وطنيا يشارك فيه سنويا اكثر من ٣٠ عرق و أقلية.

كما تقدمت الهيئة الإدارية للجمعية و على رأسها الرئيس السيد عبد شاكر الجبور للدكتور نوفل حمداني رئيس مجلس الأقليات بزابروجيا بالشكر الجزيل على الدعوة و على حسن الاستقبال و تنظيم هذا المهرجان.

شاهد أيضاً

قريبا إجتماع لمجلس الأعمال الأوكراني السعودي بالعاصمة كييف

أوكرانيا اليوم / كييف/ أفادت غرفة التجارة والصناعة الأوكرانية عن استضافة اجتماع مجلس لأعمال الأوكراني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.