أهم الأخبار
الرئيسية / أخبار أوكرانيا / سفارة المملكة العربية السعودية في أوكرانيا تنظم إحتفالا كبيرا بمناسبة اليوم الوطني

سفارة المملكة العربية السعودية في أوكرانيا تنظم إحتفالا كبيرا بمناسبة اليوم الوطني

أوكرانيا اليوم / كييف / أقامت سفارة المملكة العربية السعودية في كييف ، يوم الجمعة 21 سبتمبر الحالي ، حفل استقبال رسمي بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثمانين للمملكة العربية السعودية، بحضور رسمي وشعبي، وعدد من المسؤولين والسفراء المعتمدين في كييف، وممثلي المنظمات والهيئات الاجتماعية والأهلية والإعلامية والخيرية وغيرها من المؤسسات.

وكان سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين السيخ جديع بن زبن  الهذال وأعضاء البعثة الدبلوماسية السعودية في استقبال الضيوف رفيعي المستوى الذين لبّوا دعوته الكريمة، مهنئين سعادته والشعب السعودي بهذا اليوم العزيز على قلوب السعوديين. وبعد أن عُزف النشيدين الوطنيين السعودي والأوكراني، توجه سعادة السفير الهذال للحضور بكلمة شكر لتلبيتهم الدعوة لمشاركة شعبه أيام فرحهم، مشيداً بتطور العلاقات بين المملكة وأوكرانيا على شتى الصعد.

كما أشار سعادته إلى مشروع التحول الوطني ورؤية 2030 ودورها الكبير في نقل المملكة نحو المستقبل لتكون ضمن الدول الرائدة في العالم تطوراً ورفعة.وتطرق سعادته إلى العلاقات السعودية – الأوكرانية وتطورها في مختلف المراحل، ودور المملكة في أداء رسالة الإنسانية في العالم، حيث تعتبر من أكبر المانحين للاجئين بمناطق النزاع، بالإضافة إلى الإصلاحات التي أجرتها المملكة في سبيل تطوير طاقات الشباب وحقوق المرأة والالتزام بالقانون الدولي ومحاربة الإرهاب.

وفي نهاية الكلمة رفع سعادته أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين بهذه المناسبة.

ثم تقدم سعادة السفير الهذال برفقة السادة السفراء بتقطيع كعكة العيد الوطني، ثم استمتع الحضور بعرض فني من الفلكور السعودي أدته فرقة سعودية قدمت خصيصاً إلى أوكرنيا لهذا الغرض، الأمر الذي نال إعجاب الحضور.

المصدر: أوكرانيا بالعربية (بتصرف).

شاهد أيضاً

الكشف عن هوية منفذ تفجير المعهد في جزيرة القرم المحتلة

أوكرانيا اليوم / كييف/ قال رئيس جمهورية القرم المعين من طرف روسيا سيرغي أكسيونوف في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.