الرئيسية / أخبار أوكرانيا / بمساهمة إماراتية : إفتتاح مركز الدراسات العربية بالعاصمة الأوكرانية كييف (صور)

بمساهمة إماراتية : إفتتاح مركز الدراسات العربية بالعاصمة الأوكرانية كييف (صور)

أوكرانيا اليوم / كييف/ بمناسبة عام زايد وفي إطار زيارة دكتور أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية إلى  أوكرانيا ، تم في الأكاديمية الدبلوماسية الأوكرانية، افتتاح مركز الدراسات العربية  بالتعاون مع سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة  و كذلك  توقيع مذكرة تفاهم حول التعاون بين أكاديمية غينادي أودوفينكو الدبلوماسية الأوكرانية التابعة لوزارة الخارجية في أوكرانيا وأكاديمية الإمارات الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وفي هذا السياق فقد  أعرب د. انور  قرقاش عن إيمانه بأن توقيع اتفاقية التعاون في مجال الثقافة بين مجلس الوزراء الأوكراني وحكومة الدولة بتاريخ 2 نوفمبر 2017 خلال زيارة الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، إلى الإمارات سيسهم في تعميق وتطوير العلاقات الثقافية بين البلدين ونقلها إلى مرحلة جديدة، مؤكداً التزام الإمارات ببذل كل الجهود الممكنة لتعزيز التبادل الثقافي بين البلدين الصديقين.

وثمّن التوجه إلى تطوير العلاقات الثقافية بين البلدين، وتطويرها في مختلف النواحي الخلاقة من أجل علاقات ترسخ مبادئ وأسس وقيم المحبة والسلام بين أوكرانيا ودولة الإمارات، وكذلك مع مختلف دول العالم المحبة للسلام.

شاهد أيضاً

القطاع الخاص يتوقع سعر صرف الدولار سيصل إلى 30 هريفنا خلال العام 2019

أوكرانيا اليوم / كييف/ أظهرت نتائج الدراسة التي أجرتها رابطة الأعمال الأوروبية أن القطاع الخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.