أهم الأخبار
الرئيسية / أخبار أوكرانيا / تيميشنكو تتهم الرئيس الأوكراني إعتزامه إعلان حالة الحرب من اجل تأجيل إستحقاق الإنتخابات القادمة

تيميشنكو تتهم الرئيس الأوكراني إعتزامه إعلان حالة الحرب من اجل تأجيل إستحقاق الإنتخابات القادمة

أوكرانيا اليوم / كييف/ أعلنت يوليا تيموشينكو، زعيمة حزب الوطن ورئيسة الوزراء السابقة في أوكرانيا، خلال برنامج تلفزيوني في القناة الأوكرانية الوطنية الأولى يوم الخميس 5 يوليو  أن الرئيس الحالي بيترو بوروشينكو يعتزم إعلان حالة الحرب من خلال التصعيد العسكري في شرق أوكرانيا وذلك رغبة منه في تأجيل الانتخابات. وأشارت تيموشينكو إلى التصاعد الحالي للنزاع في شرق أوكرانيا وزيادة حالات قتل وإصابات الجنود متهمة الرئيس بوروشينكو بإدارة مباحثات مع قيادة ما تسمى بـجمهورية دونيتسك الشعبية” و”جمهورية لوغانسك الشعبية” من اجل إندلاع حرب كبيرة . مضيفة أن بوروشينكو  يرغب في احتلال  الإنفصاليين لأراضي  أوكرانية جديدة وانتقال الحرب إلى مستوى جديد. ودعت زعيمة حزب الوطن الرئيس الأوكراني إلى إيقاف تنفيذ تلك النوايا وعدم استمرار الحرب المبنية على الفساد، وكسب المال على دم وحزن المواطنين.

من جانبه أشار الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو في صفحته على “فيسبوك” أن “رجالنا ( الجنود الأوكران) في خط المواجهة، على عكس بعض السياسيين ، يعرفون من بدأ الحرب ، ومن يقصف أراضينا يوميا “.

شاهد أيضاً

تركيا تبدأ تحقيقات حول إستيراد محتمل للفحم من المناطق الإنفصالية شرق أوكرانيا

أوكرانيا اليوم / كييف/ أفاد الراديو البولندي بأن السلطات التركية بدأت التحقيقات في الاستيراد المحتمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.