الرئيسية / أخبار أوكرانيا / رئيس البرلمان الأوكراني يستقبل رئيس المجلس العالمي للتسامح و السلام

رئيس البرلمان الأوكراني يستقبل رئيس المجلس العالمي للتسامح و السلام

أوكرانيا اليوم / كييف/ التقى رئيس البرلمان الأوكراني أندريه باروبي مع رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام وعضو برلمان الإمارات العربية المتحدة د. أحمد الجروان والسفير فوق العادة للإمارات العربية المتحدة في أوكرانيا سالم أحمد الكعبي.

رئيس البرلمان الاوكراني خلال اللقاء عبر عن  إهتمام بلاده  بالتعاون مع الإمارات العربية المتحدة وخاصة على المستوى البرلماني وصرح: “نحن نحترم التعاون بين البرلمانات والدبلوماسية البرلمانية”، وأعرب عن أمله بالتوصل الى حوار عميق بين البرلمانين مضيفا: “إن الحوار البرلماني سيساهم في تعزيز المعرفة المتبادلة عن دولنا وتعميق التعاون في مختلف المجالات”. هذا ودعا رئيس البرلمان الأوكراني رئيس المجلس الوطني الإتحادي لدولة الإمارات إلى زيارة أوكرانيا.

 وتطرق باروبي ايضا الى الوضع شرق البلاد والمأساة التي يواجهها الشعب الأوكراني وصرح:”إن روسيا الفيديرالية تقود سياسة موجهة ليس فقط ضد أوكرانيا بل ضد الجوار، وإنني واثق من أن بوتين يشكل تهديدا للعالم بأسره” مضيفا أنه يأمل دعم العقوبات ضد روسيا للحفاظ على السلام في العالم.

من جانبه، أكد أحمد الجروان أنه يمثل الإمارات العربية المتحدة وهي الدولة التي تدعو الى السلام والتسامح في كافة أنحاء العالم، ووفقا له فإن أوكرانيا هي من الدول التي تقف مع السلام في العالم :”إننا نفتخر بأن موقف أوكرانيا هو السلام والتسامح”. وثمن التطور الإيجابي في العلاقات الإقتصادية بعد إلغاء التأشيرات بين البلدين. هذا وعبر الجروان عن ثقته بأن المجلس العالمي للتسامح والسلام من الممكن أن يكون النافذة التي ستتمكن أوكرانيا من خلالها من إيصال رسالتها الى العالم وأضاف:”في هذا السياق من المهم جدا أن يكون الشعب الأوكراني ذات تمثيل في هذه المنظمة”.

من جانبه أشاد سفير دولة الإمارات خلال اللقاء بتطور العلاقات الإماراتية الأوكرانية بشكل ملحوظ بعد زيارة فخامة الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو إلى دولة الإمارات في نوفمبر الماضي وتوقيع مذكرة التفاهم بين البلدين بشأن الإعفاء المتبادل من التأشيرات مما أدى  إلى زيادة حجم التبادل التجاري والثقافي والعلمي. وأكد على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات..

وفي سياق متصل إلتقى سعادة د.احمد الجروان في مقر سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام الأوكرانية ، حيث قدم نبذة خلال اللقاء عن ” المجلس العالمي للتسامح والسلام” وأسباب إنشائه و الأهداف المنوطة عليه ،، متمنيا على الإعلاميين الأوكرانيين أن يكون لهم دورا بارزا  في إبراز رسالة “المجلس” من اجل ترسيخ التسامح و اواصر السلام بين مختلف شعوب العالم ، كذلك اوضح الدور المنوط بالشباب و مؤسسات المجتمع المدني من أجل الوصول للهدف المنشود.

شاهد أيضاً

مولدوفا وأوكرانيا وجورجيا يتفقون على تأسيس منصة ثلاثية للحوار حول النزاعات الاقليمية

أوكرانيا اليوم / كييف/ إتفقت مولدوفا وأوكرانيا وجورجيا على تأسيس منصة ثلاثية للحوار حول النزاعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.