الرئيسية / أخبار أوكرانيا / المؤسسات الخيرية الإماراتية تنظم إفطارا ضخما لمسلمي زاباروجيا

المؤسسات الخيرية الإماراتية تنظم إفطارا ضخما لمسلمي زاباروجيا

أوكرانيا اليوم / كييف/ ضمن عملها المتواصل في نشر الخير بين المسلمين في أوكرانيا ، و بالتعاون مع المركز العربي في أوكرانيا، و بالتحديد في مدينة زاباروجيا  فقد تم و لله الحمد تنفيذ مشروع “إفطار الصائم” للعام 2018 بتمويل من سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في أوكرانيا،و قد استهدف المشروع خدمة الفقراء و المحتاجين من المسلمين في زاباروجيا , و أسر الأيتام و الأسر الفقيرة . استفاد من المشروع 150 صائم توزعوا على 3 قاعات في المطعم.

الإفطار تميز هذه السنة بحضور السيد فلاديسلاف ماروكو رئيس دائرة الثقافة بمحافظة زاباروجيا، و السيد بافلو ميالو نائب رئيس دائرة الأديان بمحافظة زاباروجيا، و السيدة تاتيانا لافريتشينكو مسؤولة العلاقات الخارجية في بلدية زاباروجيا، و السيدة رحيمة أحميروفا رئيسة المركز التتري” ألتين آي” ، و السيد رضوان إبراهيموف ممثلا عن مسلمي مدينة ميلوتوبل، إضافة إلى ممثلي الجالية العربية و على رأسهم الدكتور بشار العنبتاوي الطبيب المعروف في الأوساط المحلية و الدكتور أمين بلاعشة مدير المدرسة العربية.

قبيل الإفطار قام السيد علي يامبولاتوف بإلقاء محاضرة حول شهر رمضان و فضله بالإضافة إلى زكاة الفطر و ضرورتها في الإسلام. بعدها قام الحاج يوسوف رمضانوف ( والذي أدى مناسك الحج العام الماضي على نفقة سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة) بقراءة آيات بينات من الذكر الحكيم.

ولعظمة المناسبة و تقديرا من المسلمين المحليين لأهمية هذا الإفطار المبارك، قام أطفال أبناء الجاليات المسلمة بترتيل الآيات البينات و ترنيم الأناشيد الإسلامية فرحا بشهر رمضان.

و بعد الصدح بآذان صلاة المغرب إيذانا للمسلمين بالإفطار، توجه الصائمون للمولى عز و جل بالدعاء له حمدا على نعمة الصيام ومن ثم لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة و شعبا على كرمهم و حسن أخلاقهم و طيبتهم، كيف لا و هي الدولة التي ترعى أمور المحتاجين و الفقراء و المسلمين في كل بقاع العالم، و في أوكرانيا بالتحديد، حيث لا تنسى المسلمين في السراء و الضراء.

و بعد تناول وجبة الإفطار تنوعت كلمات الحاضرين من ممثلين للدولة و ممثلين لمؤسسات المجتمع المدني بالشكر و العرفان لسفارة دولة الإمارات على كل ما تقوم به من فعاليات تدعو و بكل فخر إلى الإعتزاز بهذه الدولة العربية العالية الصيت. كيف لا، و هي تمشي على خطى قائدها و مؤسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

شاهد أيضاً

سفارة دولة فلسطين في أوكرانيا تحتفل بإعلان الإستقلال و اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

أوكرانيا اليوم / كييف/ احتفلت سفارة دولة فلسطين باعلان الاستقلال و اليوم العالمي للتضامن مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.