أهم الأخبار
الرئيسية / أخبار أوكرانيا / الجاليه الفلسطينيه في كييف تحي ذكرى يوم الارض

الجاليه الفلسطينيه في كييف تحي ذكرى يوم الارض

أوكرانيا اليوم / كييف/ أحيت الجالية الفلسطينية في كييف تحت رعاية السفارة الفلسطينية لدى أوكرانيا الذكرى 42 ليوم الارض الخالد( حسب ماورد على موقع الجالية في فيسبوك), اليوم الذي يحييه الفلسطينيون في الثلاثين من مارس/آذار من كل عام ذكرى يوم الأرض للتعبير عن تمسّكهم بأرضهم وهويتهم الوطنيّة، بعد أن صادرت سلطات الاحتلا ل الصهيوني آلاف الدونمات من الأراضي السكنية الفلسطينيّة والتي خرجت على أثرها المظاهرات التي توسعت لاحقاُ وأدت إلى مواجهات بين الفلسطينيين و السلطات الاحتلال.

وقد حضر المهرجان الخطابي اضافه الى راعي المهرجان السفاره الفلسطينيه في كييف ممثله ب سعاده سفير دولة فلسطين لدى أوكرانيا الدكتور محمد الاسعد وطاقم السفارة الفلسطينيه, ممثلين عن الاداره الدينيه لمسلمي اوكرانيا و اتحاد جمعيات الرئد في اوكرانيه والبيت العربي و رئيس البيت العراقي و رئيس جاليه المغتربين السورين و رئيس الجاليه المصريه وامين سر حركه فتح و جمع من الفلسطينين و العرب و بعض اصدقاء الشعب الفلسطيني من المؤسسات الاجتماعبه الصديقة.

وافتتح الحفل عضو الاهيئة الإدارية الدكتور رائد شكري بالنشيد الوطني الفلسطيني و من ثم النشيد الوطني الاوكراني, كما تم الوقوف دقيقة صمت حدادا على ارواح شهدائنا الابطال الذين قضو من اجل الوطن.  .كما تم عرض فلم بمناسبة يوم الارض يشرح فيه معانات الشعب الفلسطيني من الاحتلال الغاصب ، وكيف صودرت الاراضي الفلسطينية وتهجيرا شعبنا المناضل قصرا .

بعد عرض فيلم وثائقي عن يوم الارض و معناه, القى سعادة السفير الدكتور محمد الاسعد كلمة رحب بالحضور وحيا شعبنا المناضل وأكد على الثوابت الفلسطينية

كما وجه برقية تحيه للشعبنا الفلسطيني وخاصة في شعبنا الناضل في قطاع غزه.

كما القي العديد من الضيوف كلمات تضامن مع الشعب الفلسطيني اكدت دعمهم لحقه بالعودة و وتقرير المصيرواقامه الدوله المستقله و عاصمتها القدس الشريف. ‪

و في ختام المهرجان القى رئيس الجاليه الفلسطينيه في كييف المهدس محمود شناعه كلمه باسم الجاليه الفلسطينيه في كييف مستغلا اياها بقصيده “باسناني” للشاعر الفلسطيني الشهيد “توفيق زياد”.ثم اضاف في كلمته ان يوم الارض ليس مجرد ذكرى وطنية ، بل هو حدث تاريخي هام في سجل نضال شعبنا الفلسطيني لا بل منعطف مفصلي ونقلة نوعية هامة في حياة وتاريخ شعبنا في معركته البطولية دفاعاً عن حقه بالوجود والحياة الكريمه على ارضه و ارض اجداده , دفاعاً عن هذا الوطن الذي لن نرضى بديلاً له.

من ثم توجه بكلمته للقياده الفلسطينيه مستحلفهم بدم الشهداء بان يبتعدوا عن التعصب التنظيمي و المصلحي الاعمى و بان يرتقوا بعملهم الى مستوى نضال شعبنا الفلسطيني البطل و ذلك بالعمل الجاد لاجل انجاز المصالحه الوطنيه الفلسطينيه والارتقاء الى مستوى و خطوره تحديات المرحله و ذلك من خلال الحفاظ و التفعيل لمؤسسات منظمه التحرير الفلسطينيه الممثل الشرعي و الوحيد لشعبنا ببرنامجها الوطني وميثاقها و وحده قواها, منظمه التحرير العنوان الدائم للحفاظ على الوحده الفلسطينيه. من ثم انهى كلمته قائلا:لتكن كل ذكرى ليوم الارض انطلاقة جديدة ونهضة وتصعيداً للكفاح والنضال و العمل الوطني الموحد في سبيل البقاء والحياة والانزراع والانغراس والتجذرعمقاً في ثرى الوطن ، والدفاع عن البيت والارض والانسان الفلسطيني على طريق تحقيق طموح شعبنا بالحريه بالعوده و اقامه الدوله الفلسطينيه المستقله و عاصمتها القدس الشريف.

المصدر موقع الجالية الفلسطينية على فيسبوك

لمشاهدة الصور إضغط هنا

الجاليه الفلسطينيه في كييف تحي الذكرى ال42 ليوم الارض أحيت الجالية الفلسطينية في كييف تحت رعاية سفارة الفلسطينية لدى…

Gepostet von ‎Палестинська Діаспора в Україні – Київ.الجالية الفلسطينية في كييف‎ am Mittwoch, 4. April 2018

شاهد أيضاً

«الصداقة الفلسطينية -الأوكرانية» تشارك في «المهرجان السنوي» “حماة الوطن” بجزيرة الخورتيتسا العاصمة الثقافية لأوكرانيا

أوكرانيا اليوم / كييف/ شاركت جمعية الصداقة الفلسطينية -الأوكرانية يوم 14 أكتوبر الجاري في المهرجان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.