الرئيسية / أخبار أوكرانيا / راديو سفوبودا : بالأسماء مقاتلين أوكرانيين في سوريا (فيديو)

راديو سفوبودا : بالأسماء مقاتلين أوكرانيين في سوريا (فيديو)

أوكرانيا اليوم / كييف/ نقل “راديو سفوبودا”  عن إدارة الأمن الأوكرانية عن وجود وحدة “كارباتي” المكونة من الأوكرانيين الذين يشاركون في المعارك بسوريا ضمن مجموعة فاغنر الروسية. وحصلت إدارة الأمن الأوكرانية على المعلومات الشخصية لـ 2000 مسلح في مجموعة فاغنر حيث تبين أن حوالي 40 منهم من مواطني أوكرانيا. وأشار إيغور  هوسكوف مدير مكتب رئيس إدارة الأمن الأوكرانية أن حسب المعلومات الموجودة لديهم فإنه خلال تشكيل مجموعة فاغنر الروسية لإرسالها إلى سوريا تم ضم إليها الوحدة المنفصلة المتكونة من الأوكرانيين تحت إسم “كارباتي”.

وأشار “راديو سفوبودا”  أنه تم تشكيل “وحدة “كارباتي” مبدئيا لتنفيذ الأعمال التخريبية  ضمن الجيش الأوكراني في الدونباس، لكن بسبب مستوى التدريب غير الكافي تم إرسال الأوكرانيين إلى سوريا. وأكدت إدارة الأمن الأوكرانية على مقتل 3 أوكرانيين على الأقل في سوريا من مارس حتى أبريل عام 2016 وهم إيدوارد بريخودكو (48 عاماً، شارك في الاشتباكات مع الجيش الأوكراني ضمن القوات الانفصالية في الدونباس؛ توفي قرب مدينة تدمر في 8 مارس 2016) وأوليكسندر كوناشينكوف (27 عاماً، شارك في الاشتباكات مع الجيش الأوكراني ضمن القوات الانفصالية في الدونباس؛ توفي قرب مدينة تدمر في 12 مارس 2016) وأوليكسندر كياشكو (23 عاماً، شارك  في الاشتباكات مع الجيش الأوكراني ضمن القوات الانفصالية في الدونباس؛ توفي في 8 أبريل عام 2016 قرب مدينة اللاذقية).

وحسب معلومات “راديو سفوبودا” يبلغ راتبالمسلحين الذين يشاركون في المعارك في سوريا حوالي 240 ألف روبل (4300 دولار أمريكي) شهرياً بالإضافة إلى التعويضات في حالة  الإصابات ( من 500 الف روبل – 8965 دولار أمريكي إلى مليون روبل – 17930 دولار أمريكي) و5 مليون روبل ( 89650 دولار) لعائلة المسلح في حالة مقتله.

شاهد أيضاً

المركز العربي ينجز مشروعه السنوي “سلة رمضان” للعام ٢٠١٨

أوكرانيا اليوم / كييف /  باشر المركز العربي في أوكرانيا عملية توزيع “السلة الغذائية الرمضانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.