الرئيسية / الأخبار / وزير الخارجية الفلسطيني : صفقة القرن أصبحت من الماضي

وزير الخارجية الفلسطيني : صفقة القرن أصبحت من الماضي

أوكرانيا اليوم / كييف / أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أن “صفقة القرن أصبحت من الماضي” بفعل استخدام الولايات المتحدة حق الفيتو لإجهاض مشروع قرار لحماية وضع القدس خلال التصويت في مجلس الأمن.

وأضاف المالكي بعد اجتماعه مع السفير المصري لدى فلسطين سامي مراد، اليوم الثلاثاء، أن “قيام الولايات المتحدة الأمريكية بإجهاضها مشروع القرار المقدم من مصر إلى مجلس الأمن لحماية وضع القدس باستخدامها حق النقض تكون قد اختارت الوقوف على الجانب الخطأ من التاريخ والانحياز للاستعمار والظلم، وكل ما يقوض جهود السلام في الشرق الأوسط والعالم”، مشيرا إلى أن “صفقة القرن أصبحت من الماضي”.

وتابع أن الرد الفلسطيني على “الفيتو” الأمريكي كان واضحا، من خلال الانضمام إلى المنظمات والمعاهدات والمواثيق الدولية لتجسيد الشخصية القانونية لدولة فلسطين وتعزيز مكانتها في المجتمع الدولي، مؤكدا أن “الولايات المتحدة لم تعد وسيطا نزيها نثق به أو نأتمنه على مستقبلنا”.

من جانبه، أكد سفير القاهرة أن القضية الفلسطينية هي قضية مصر الأولى، وهي في عمق الأمن القومي المصري، مشددا على موقف بلاده الرسمي والشعبي المساند للحقوق الفلسطينية وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: وفا

شاهد أيضاً

صحيفة “كييف بوست” تنظم مؤتمرا بعنوان “إحلال السلام في سوريا و أوكرانيا”

أوكرانيا اليوم / كييف/ نظمت صحيفة “كييف بوست” الأوكرانية يوم الاثنين 18 يونيو مؤتمر ا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.