أهم الأخبار
الرئيسية / أخبار أوكرانيا / بالفيديو: سفارة الإمارات تنظم فعالية خيرية “إستثنائية” للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة بالعاصمة كييف

بالفيديو: سفارة الإمارات تنظم فعالية خيرية “إستثنائية” للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة بالعاصمة كييف

أوكرانيا اليوم / كييف/ ضمن سلسلة فعاليات “عام الخير” قامت  سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بتنظيم “يوم الخير”  في  قاعة بلدية العاصمة كييف و ذلك  لتلاميذ مدارس الأيتام “فئة الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة”. وقام سعادة سالم أحمد الكعبي السفير المفوض وفوق العادة لدولة الإمارات  في أوكرانيا بتسليم الهدايا لـ 414 طفل من مدراس الأيتام في العاصمة كييف. حيث حصل الأطفال على كومبيوترات وألواح الكتابة التفاعلية وأجهزة التلفزيون والحقائب المدرسية مع الأجهزة والقرطاسية اللازمة.

وقال سعادة السفير في كلمته الترحيبية أن السياسة الخارجية لدولة الإمارات دائما ترتكز على تقديم المساعدة والدعم للمحتاجين وفي العام الجاري 2017 تتمتع تلك القضايا بالأولوية حيث أعلن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بـ “عام الخير”. وأعرب سفير الدولة عن جزيل الشكر لعمدة مدينة كييف السيد / فيتالي كليتشكو  وبلدية كييف للمساعدة في تنظيم تلك الفعالية.

من جهتها أعربت السيدة نجلاء الرئيس رئيس القسم السياسي والإعلامي والاقتصادي بسفارة دولة الإمارت في أوكرانيا عن سعادتها بتلك الفعالية مضيفة أن تقديم المساعدة الخيرية والإنسانية تعتبر  بين أولويات نشاط السفارة خصوصا و ان هذا العام يعتبر  بـ “عام الخير” في الدولة، وهي فرصة أيضاً لتعزيز علاقات الصداقة والشراكة بين البلدين. وأضافت السيدة نجلاء الرئيس أن تلك الهدايا ستساهم في تعميق المعرفة عند الأطفال باعتبارهم جيل المستقبل.

تجدر الإشارة هنا أن سفارات دولة الإمارات بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية قد قاموا بتنظيم الفعاليات الخيرية في كافة أنحاء العالم. وقد قامت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في أوكرانيا بتنظيم 3 فعاليات خيرية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة حيث قدمت المساعدات الخيرية لـ 8 مدراس للأيتام.

الجدير بالذكر أيضا أن تلك  الفعالية قد تمت بحضورسعادة أليكسندرا تشوركينا  نائبة وزير السياسة الاجتماعية  في أوكرانيا ، والسيد ميكولا بوفوروزنيك نائب عمدة مدينة كييف والمستشارين لوزير التعليم الأوكراني  والسيد يزوري كريكونوف مدير إدارة السياسة الاجتماعية في بلدية كييف.

شاهد أيضاً

أستاذ علوم سياسية أوكراني:قرار ترامب حول القدس “سيكون له عواقب سلبية طويلة الأمد”.

أوكرانيا اليوم / كييف / صرح خبير العلوم السياسية الأوكراني فولوديمير كاسبروك أن قرار ترامب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.