أهم الأخبار
الرئيسية / أخبار أوكرانيا / محدث: أوكرانيا اليوم ترصد آخر تطورات الأوضاع في محافظة لوجانسك الأوكرانية وردود الأفعال

محدث: أوكرانيا اليوم ترصد آخر تطورات الأوضاع في محافظة لوجانسك الأوكرانية وردود الأفعال

أوكرانيا اليوم / كييف/ 

  • قال المتحدث بإسم الكرملين سيرغي بيسكوف اليوم 22 نوفمبر أن الكرملين يراقب الأوضاع في لوغانسك التي تشهد منذ يوم الأمس تصعيد الخلافات بين زعيم جمهورية لوغانسك ووزير الداخلية السابق. وأشار إلى أنه غير مستعد للكشف عن وجهة نظر الكرملين حول ما يحدث فى لوغانسك حيث حاصر المسلحون يوم الثلاثاء الشوارع في وسط المدينة.

  • أفادت وسائل الإعلام المحلية في لوغانسك عن وقوع هجوم على مبنى النيابة العامة في وسط المدينة من قبل 200 شخص مسلح مجهولين  في الساعة 11.50 تقريبا اليوم 22 نوفمبر. وقد تم اعتقال فيتالي بودوبري المدعي العام لجمهورية لوغانسك الانفصالية.

  • نقلت وكالة الأنباء الروسية “ريا نوفوستي” تصريحات المتحدث بإسم الكرملين سيرغي بيسكوف الذي قال إن إمكانية اتحاد جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين هي مسألة داخلية للجمهوريات. ورفض بيسكوف .

  • وصف وزير الخارجية الأوكراني بافلو كليمكين في تصريحه لوسائل الإعلام الأوكرانية أن الأحداث الحالية في لوغانسك تؤكد على تأثير روسيا على الانفصاليين في الدونباس. وأشار كليمكين إلى أن أحداث الأمس هي “ليست فقط مشاجرات داخلية بين المجموعات الإجرامية لكنها مشاجرات بين أجهزة المخابرات الروسية”. وأضاف أن الجانب الأوكراني يأخذ بعين الاعتبار إمكانية وقوع الاستفزازات والخطر على المدنيين الأوكرنيين المقيمين في المدينة. ورفض التصريح عن القرارات المعتمدة خلال اجتماع المكتب العسكري برئاسة بوروشينكو يوم الثلاثاء 21 نوفمبر.

 

 

شاهد أيضاً

أستاذ علوم سياسية أوكراني:قرار ترامب حول القدس “سيكون له عواقب سلبية طويلة الأمد”.

أوكرانيا اليوم / كييف / صرح خبير العلوم السياسية الأوكراني فولوديمير كاسبروك أن قرار ترامب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.