الرئيسية / جاليات / السفير العراقي يستقبل وفدا من “البيت العراقي” في كييف

السفير العراقي يستقبل وفدا من “البيت العراقي” في كييف

أوكرانيا اليوم / كييف / إستقبل سفير جمهورية العراق لدى اوكرانيا بكر احمد الجاف في مكتبه بمبنى السفارة بتاريخ 1/11/2017 الدكتور عدنان الكاظمي رئيس  “البيت العراقي في كييف”و الدكتور فواز زيدان جاسم عضو الهيئة الإدارية.
تحدث السيد السفير عن البطولات التي تسطرها القوات المسلـحة العراقـية بجميع صنوفها من الجيش، والشرطة، والحشد الشعبي، والبيشمركة، وأبناء العشائر ضد عصابات “داعش” الارهابية، التي جاءت من بلدان شتى لتعيث فساداً في المدن العراقية وتخريب البنية التحتية فيها وتشرد الالوف من المواطنين المدنيين الابرياء.

وتطرق السفير بكر الجاف الى تأكيد الحكومة العراقية على تعزيز الوحدة الوطنية بين سائر مكونات الشعب العراقي، بما ينسجم مع الدستور والقوانين المرعية، حفاظاً على وحدة التراب العراقي ونيل القوميات المتآخية استحقاقاتها الدستورية.
واشاد السيد السفير بالدول الشقيقة والصديقة ومن بينها اوكرانيا، التي وقفت الى جانب العراق في معركته ضد الارهاب الذي لا دين له ولا وطن له، داعياً الى تقديم المساعدة والعون للحكومة العراقية من اجل تأمين مستلزمات اعادة اعمار المدن، التي دمرها الدواعش المجرمون وتوفير كل ما يلزم لعودة النازحين الى مناطق سكناهم، ليعيشوا بأمن وسلام وعودة الحياة الى مجراها الطبيعي.
من جانبه، اكد رئيس جمعية “البيت العراقي في كييف” على وقوف ابناء الجالية العراقية في اوكرانيا الى جانب حكومتهم الوطنية، في حربها ضد قوى الظلام والارهاب، وحرصها على وحدة العراق ارضاً وشعباً، ومكافحة الفساد المالي والاداري، وتحسين ظروف معيشة المواطنين العراقيين.

المصدر موقع السفارة العراقية “بتصرف”

شاهد أيضاً

سفير دولة الإمارات يلتقي بالعديد من ممثلي الجاليات و المؤسسات العربية في أوكرانيا

أوكرانيا اليوم / كييف/ إلتقى سعادة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى اوكرانيا م.سالم احمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.