الرئيسية / الأخبار / ريال مدريد بطلا للدوري الاسباني للمرة 33

ريال مدريد بطلا للدوري الاسباني للمرة 33

أوكرانيا اليوم / كييف / يا لها من ليلة في مدريد، استعاد ريال مدريد لقب الليجا الغائب عن خزائنه منذ 2012 وفاز على مضيفه مالاجا 2-0 اليوم الأحد ليتوج باللقب 33.

ريال مدريد دخل المباراة يكفيه فقط التعادل مع مالاجا، ولكن الفريق الملكي حسم اللقب بالفوز كما قال مدربه زين الدين زيدان قبل المباراة.رفع ريال مدريد رصيده إلى 93 نقطة، ليتفوق على برشلونة بفارق 3 نقاط.سجل لريال مدريد كريستيانو رونالدو في الدقيقة الثانية، وكريم بنزيمة في الدقيقة 55.وبذلك، سجل فريق زيدان في كل مبارياته في الليجا طوال الموسم لأول مرة في تاريخه.

عكس المتوقع، هزم رونالدو حارس مالاجا القوي كارلوس كاميني مبكرا بعدما استقبل تمريرة بينية رائعة من إسكو وانطلق خلف الدفاع وراوغ كاميني وأسكن الكرة الشباك.وفي الشوط الثاني، حسم بنزيمة المباراة لريال مدريد بالهدف الثاني بعدما تابع كرة مرتدة من كاميني الذي تصدى لرأسية سيرخيو راموس من مقابلة لركنية.

في كامب نو، لم يكن فوز برشلونة على إيبار 4-2 كافيا لخطف اللقب من ريال مدريد.وحتى الفوز لم يكن سهلا على برشلونة، حيث كان متأخرا 2-0 بهدفي الياباني تاكاشي إنوي.وسجل إنوي هدفي إيبار في الدقيقتين الثامنة و60.وبالخطأ في مرماه، سجل جونكا مدافع إيبار هدفا في شباك فريقه بعد كرة مرتدة من القائم.وأهدر ليونيل ميسي ركلة جزاء احتسبت لصالح جوردي ألبا، وسدد في جسد الحارس يويل رودريجيز.ثم جاء الفرج من لويس سواريز الذي قابل ركنية من الجانب الأيسر بتسديدة رائعة في الشباك.

ومن ركلة جزاء ثانية، تقدم ميسي لبرشلونة لأول مرة 3-2.ثم أضاف ميسي أجمل أهداف المباراة، بعدما راوغ دفاع إيبار بالكامل ثم سجل الهدف الرابع.

نقلا عن موقع في الجول الرياضي

شاهد أيضاً

البرلمان التركي يعطي الضوء الأخضر لنشر قوات عسكرية في قطر

أوكرانيا اليوم / كييف / أفادت وكالة “سبوتنيك” منذ قليل بأـن البرلمان التركي صادق على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.