أهم الأخبار
الرئيسية / أخبار أوكرانيا / لا داعي للقلق: بالفيديو الرئيس بوروشينكو يطمئن المواطنين حول مستقبل مصرف”بريفات بنك”.

لا داعي للقلق: بالفيديو الرئيس بوروشينكو يطمئن المواطنين حول مستقبل مصرف”بريفات بنك”.

أوكرانيا اليوم / كييف/ صرح الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو في موقعه على الإنترنت أن الدولة الأوكرانية تضمن سلامة الأموال لعملاء “بريفات بنك” بعد نقله إلى الملكية الحكومية. وقال بوروشينكو أنه تم اتخاذ القرار حول %d8%a8%d8%b1%d9%8a%d9%81%d8%a7%d8%aaتأميم البنك  من أجل إنقاذ البنك وضمان تنفيذ الحقوق لجميع المواطنين الذين وضعوا أموالهم فيه.

وأشار بوروشينكو أن الوضع الاقتصادي والمالي في أوكرانيا يعتمد بشكل غير مباشر على حالة “بريفات بنك” حيث هو أكبر البنوك في أوكرانيا. وتابع أن التدابير التي اتخذها مدراء وأصحاب البنك خلال السنتين الأخيرتين كانت غير كافية لتنفيذ برنامج زيادة رأس المال للبنك حيث أدى إلى ظهور التهديد المباشر ليس فقط للبنك لكن للنظام المصرفي في أوكرانيا.

وأعرب شركاء اوكرانيا من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والبنك الأوروبي لتنمية وإعادة البناء عن قلقهم بهذا الشأن خلال 6 أشهر الأخيرة. وأصبح نقل البنك إلى الملكية الحكومية وسيلة وحيدة للحفاظ على أموال عملائه. وأشار بوروشينكو أن  وزارة المالية الأوكرانية تعتبر مسؤولا جديداً لـ “بريفات بنك”، مضيفاً إلى أنه بمشاركة البنك الأوروبي للتنمية وإعادة البناء تم توظيف مجموعة من المختصين الجدد الذين سيقومون بإدارة البنك. كما أضاف أنه قدم إلى البرلمان الأوكراني مشروع القانون عن تقديم الضمانات الإضافية لعملاء “بريفات بنك”.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الألماني يدعو لرفع العقوبات تدريجيا عن روسيا

أوكرانيا اليوم / كييف/ دعا وزير الخارجية الألماني يوم أمس 19 يوليو إلى الرفع التدريجي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.