الرئيسية / أخبار أوكرانيا / وزير الدفاع الأوكراني يزور دولة الإمارات العربية المتحدة

وزير الدفاع الأوكراني يزور دولة الإمارات العربية المتحدة

أوكرانيا اليوم / كييف / ألتقي  وزير الدفاع الأوكراني ستيبان بولتوراك   صباح اليوم 24 نوفمبر خلال زيارته إلى دولة الإمارات العربية %d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%85%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%88%d9%83%d8%b1%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a7المتحدة مع الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية . وتناول الجانبان خلال الاجتماع الوضع في أوكرانيا  ومسائل التعاون اللاحق. وقال بولتوراك أن الوضع في شرق أوكرانيا  وضم شبه جزيرة القرم  من قبل روسيا يتطلب من بلاده على تطوير وإصلاح القوات المسلحة بشكل سريع.

وأشار إلى أنه خلال سنتين ونصف اكتسب الجانب الأوكراني الخبرة التي على الاستعداد لمشاركتها مع الجانب الإماراتي. وتابع أن أهم الاتجاهات للتعاون بين أوكرانيا ودولة الإمارات هي تبادل الخبرات. وذكر أيضا أنه من بين الاتجاهات المشتركة المهمة التدريب المشترك للضباط والتعامل الأعمق  بين أركان القوات المسلحة للبلدين في مجال تبادل المعلومات والتعاون في المجال العسكري والطبي وخاصة فيما يتعلق بعلاج وإعادة التأهيل العسكريين في أوكرانيا ودولة الإمارات.

وشكر الوزير الأوكراني للفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي على استقبال 30 جندي أوكراني للعلاج وإعادة التأهيل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

شاهد أيضاً

بلغاريا تعتزم العمل من أجل رفع العقوبات الأوروبية عن روسيا

أوكرانيا اليوم / كييف/ قال رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف أن بلاده تعتزم  العمل على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.