الرئيسية / أخبار أوكرانيا / تواصل القتال في شرق أوكرانيا رغم الهدنة

تواصل القتال في شرق أوكرانيا رغم الهدنة

أوكرانيا اليوم / كييف / تواصل القتال في شرق أوكرانيا اليوم الجمعة بالرغم من جهود أوروبية جديدة لضمان تثبيت وقف إطلاق النار.

وقال الجيش الأوكراني إن الانفصاليين الموالين لروسيا هاجموا مواقع تسيطر عليها القوات الحكومية 49 مرة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية مستخدمين الصواريخ والمدفعية والعربات المدرعة.

وذكر أناتولي ستيلماخ المتحدث باسم الجيش أن “عدد الهجمات يعكس أن الإرهابيين لا يريدون أن يسكتوا أسلحتهم تماما”، وأضاف أنه كان هناك قصف في منطقة ماريوبول التي تقع على بحر أزوف وتهيمن الحكومة على معظمها وتخشى كييف أن تصبح محور هجوم الانفصاليين التالي.

واتهم المتمردون القوات الحكومية بشن هجمات أيضا شملت بحسب وصفهم مناطق سكنية في مدينة دونيتسك وهي معقل المتمردين، وقالت وكالة أنباء (دي.إيه.إن) التابعة للانفصاليين إن امرأة قتلت في القصف الذي تعرضت له المدينة أمس الخميس.

وكان قادة فرنسا وألمانيا وأوكرانيا وروسيا قد اتفقوا أمس الخميس على بذل جهد جديد لضمان تثبيت وقف إطلاق النار، ومن المتوقع أن يعقد وزراء خارجية الدول الأربع اجتماعا الأسبوع المقبل لمناقشة الوضع في شرق أوكرانيا.

شاهد أيضاً

وسائل إعلام ملدوفية تتحدث عن بيع مركز تجاري للرئيس بوروشينكو بالعاصمة كيشيناو

أوكرانيا اليوم / كييف/ نشرت وسائل الإعلام المولدوفية خبرا حول صفقة بيع مركز تجاري في …

تعليق واحد

  1. لن تتوقف المواجهات العسكرية حتى يسيطر الانفصاليون على ميناء ماريوبل لاهميته الاستراتيجية و الاقتصادية بالنسبة لهم و لدولتهم التي يزمعون اقامتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.