الرئيسية / أخبار أوكرانيا / الاطباء العرب في اوكرانيا يحققون انجازا مهما بتأسيس اول نقابة تهتم بشؤونهم

الاطباء العرب في اوكرانيا يحققون انجازا مهما بتأسيس اول نقابة تهتم بشؤونهم

تقرير محمد العروقي

أوكرانيا اليوم/ كييف/ لانها تحمل بين ثناياها خدمة البشرية ، و تظهر العاطفة الانسانية، لانها مهنة الطب التي تعتبر من اكبر النعم التي وهبت لخدمة الانسان ،كان لابد من اعتبار تلك المهنة اشرف المهن.

ولان الطبيب عاني و تحمل الكثير في تحصيله العلمي،من اجل ان ينال ذلك الشرف ، كان لابد ان يكون له مرجعية نقابية و مهنية تتبناه و تجعله من الطبقة الاولى في المجتمعات الراقية.

وفي أوكرانيا و بوجود اعداد كبيرة من اطبائنا العرب ، انطلقت الفكرة ، لتكوين نقابة طبية تهتم باوضاع الاطباء الانسانية و العلمية و الثقافية و حتى الاجتماعية ،كي تكون حافزا له في خطوات و انجازات مستقبلية ودائمة ، و بناء عليه ،فقد استطاع الاطباء العرب اخيرا من تشكيل هذا الكيان بجهود تظافرت و اوصلت الليل بالنهار و في وقت قياسي عندما توفرت الارادة بين الجميع و كان العنوان ” نقابة من اجل المهنية لا غير”

فقد تم بحمد الله  الاعلان عن بدء عمل اتحاد الاطباء العرب في اوكرانيا، و ذلك في حفل حضرة نخبة من الاطباء العرب في أوكرانيا و ممثلين عن البعثات الدبلوماسية العربية و رؤساء الجاليات العربية في أوكرانيا.

الاعلان عن بدء عمل اتحاد الاطباء العرب في اوكرانيا جاء بعد ان قامت لجنة المتابعة المنبثقة عن المؤتمر التأسيسي للاتحاد بإجراء جميع التراخيص القانونية و تسجيل الاتحاد كمنظمة اجتماعية بما يتوافق مع القوانين السارية في أوكرانيا.

و قد قدم الحفل الدكتور سعيد سلام مرحبا بالحضور و مؤكدا على اهمية هذه الخطوة من اجل توحيد الجسم الطبي العربي في اوكرانيا في بوتقة واحدة.

و القى رئيس لجنة المتابعة الدكتور رامي ابو شمسية كلمة اللجنة مباركا للجميع تأسيس الاتحاد الذي سينضوي تحت لوائه جميع الاطباء متطلعين نحو غد مشرق، كما اكد ان الاتحاد سيعمل على توحيد جهود جميع الاطباء لترسيخ مكانة الطبيب العربي في اوكرانيا ويدعمها ويحميها ويدفعها الى الامام ليحتل مكانه المناسب، و العمل على بناء سبل التواصل بين الاطباء العرب في اوكرانيا مع المؤسسات الطبية و العلمية في دولهم الام، مما سيساهم في تطوير العلاقات العربية – الاوكرانية.

كما اكد ان اللجنة ستتابع عملها من اجل عقد المؤتمر الاول لاتحاد الاطباء في أوكرانيا في اقرب وقت ممكن، و ان أبواب الاتحاد مفتوحة امام جميع الاطباء العرب في اوكرانيا و يحق لكل طبيب في أوكرانيا الالتحاق بالاتحاد ليكون جنبا الي جنب في صناعة القرارات و بناء مستقبلنا في دولتنا اوكرانيا.

و في ختام كلمته تقدم بالشكر لجميع الحضور، و خصوصا ممثلي الهيئات الديبلوماسية و رؤساء الجاليات العربية، على أمل ان يتعاون الجميع ليكونوا يدا واحدة من اجل تحقيق احلامنا و اهدافنا.

و القى كل من الدكتور عدنان الكاظمي – رئيس البيت العراقي في اوكرانيا – كلمة باسم الجاليات و المنظمات العربية في اوكرانيا، و الدكتور عبد الوهاب درويش – عميد الاطباء العرب الحاضرين في الحفل، و الدكتور احمد التلهوني – المستشار الثقافي الاردني في اوكرانيا ، و الشيخ عماد ابو الرب، و الدكتور معاذ بشارات – رئيس رابطة الشباب العرب في اوكرانيا، كلمات قدموا من خلالها التهاني القلبية بهذا الانجاز الهام و متمنين النجاح في تحقيق جميع الاهداف الماثلة امام الاتحاد و داعين الى التعاون الوثيق مع المؤسسات المهنية و الطبية في الوطن الام من اجل دعم التواصل بين الاطباء المغتربين و دولهم و نقل تجاربهم وخبراتهم الطبية.

و في نهاية الحفل اكد الدكتور سعيد سلام ان اتحاد الاطباء العرب في أوكرانيا هو مؤسسة لجميع الاطباء في اوكرانيا و ان الجهد القادم سيكون من اجل العمل على استكمال المهام الملقاة على عاتق اللجنة و المتمثل بالتحضير و عقد المؤتمر الاول لاتحاد الاطباء العرب في أوكرانيا في أقرب وقت ممكن.

لمشاهدة البوم الصور اضغط هنا

شاهد أيضاً

خالص العزاء للدكتور صالح ظاهر بوفاة شقيقه

إيمانا بقضاء الله و قدره و بخالص معاني الحزن و المواساة ، يتقدم “موقع أوكرانيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.