الرئيسية / أخبار أوكرانيا / احتفالية اماراتية باليوم الوطني 43 تشهدها العاصمة الاوكرانية كييف

احتفالية اماراتية باليوم الوطني 43 تشهدها العاصمة الاوكرانية كييف

أوكرانيا اليوم / كييف / نظمت سفارة الامارات العربية المتحدة، احتفالية كبيرة ، بمناسبة اليوم الوطني 43.

و قد شهدت قاعة الاحتفالات في احد الفنادق الكبرى بالعاصمة كييف ، تلك الاحتفالية بحضور ، كبار الضيوف من الدولة الاوكرانية ، كذلك العديد من أصحاب السعادة سفراء الدول العربية و الاسلامية و الدول الصديقة ، بالاضافة لممثلين عن المؤسسات الدينية و منظمات المجتمع المدني في أوكرانيا.وجمع غفير من ابناء الجاليات العربية و الضيوف الاوكرانيين و الاجانب.

و ابتدا الحفل بالسلام الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة ، تلاه السلام الوطني لاوكرانيا ، كما استهل سعادة سفير الامارات العربية المتحدة / عبد السلام حارب الرميثي كلمته مرحبا بالضيوف الكرام موجها أسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله واخوانهما أصحاب السمو حكام الامارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأولياء العهود وكافة شعب دولة الامارات.

كما استعرض سعادته اهم انجازات الدولة على الصعيد المحلي و الدولي ، و مسيرة التنمية في الداخل والخارج، حيث أصبحت الدولة ملتقى الشعوب. ومحطة للثقافات والحضارات بين الشرق والغرب.

كما استعرض سعادته افق العلاقات الاوكرانية الاماراتية و تطورها  منذ اقامتها في العام 1992 موضحا ،اهم الانجازات و الاتفاقيات التي تم توقيعها بين البلدين في سبيل تشجيع الاستثمار ، والتعاون في المجالات العلمية و المجالات المختلفة ، لتدعيم تلك العلاقات. وفي ختام كلمته  تقدم سعادته بجزيل الشكر لرئيس وحكومة وشعب أوكرانيا المضياف، متمنيا ان يسود الامن والسلام والاستقرار في هذا البلد الصديق.

لمشاهدة البوم الصور اضغط هنا

شاهد أيضاً

وسائل إعلام ملدوفية تتحدث عن بيع مركز تجاري للرئيس بوروشينكو بالعاصمة كيشيناو

أوكرانيا اليوم / كييف/ نشرت وسائل الإعلام المولدوفية خبرا حول صفقة بيع مركز تجاري في …

4 تعليقات

  1. يرحمك ربنا ياشيخ زايد

  2. مبرووووووك مليون ع مبروك عاش الاتحاد

  3. كل عام وشعب الامارات بالف خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.